متابعات

الواجهة البحرية للقطيف تحتضن 200 طالب في مهرجان (القراءة الهادفة)

 

أقيم صباح الثلاثاء 10 يناير مهرجان "القراءة الهادفة" على الواجهة البحرية لمنطقة القطيف بمشاركة مئتي طالب من طلاب مدارس الابتدائية والمتوسط و بحضور مدير مكتب التعليم بالمنطقة عبد الكريم العليط وأولياء الأمور ومعلمي اللغة العربية.
ونظمت البرنامج وحدة النشاط الطلابي في مكتب تعليم القطيف بالتعاون مع عدد من المدارس.
وألقى مدير مكتب التعليم بالمنطقة خلال المهرجان  كلمة أكد فيها على أهمية القراءة وما تغرسه من ثقافة، وحث المشاركين على المطالعة واقتناء الكتب من أجل التزود بالعلم والمعرفة وتنمية الإدراك.
وأوضح خالد السعود رئيس وحدة النشاط الطلابي في مكتب تعليم القطيف أن هدف الفعالية هو نشر ثقافة القراءة والاطلاع ومهاراتها، داعيا طلاب المدارس إلى المبادرة للقراءة. واشتملت الفعالية على مسابقات وحوارات طلابية للكتاب.
وعكف الجهاز الفني بقيادة الأستاذ حسن آل حمادة على توفير الكتب للمشاركين ليتسنى لهم مطالعتها وحثهم على تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع، وأشار إلى أن القراءة تساعد في تحقيق الذات وتنمية المواهب وهي عامل محفز على الابتكار.
ودعا معلم اللغة العربية منير أبو الليرات المشاركين بالمهرجان إلى استغلال القراءة وتسخيرها في خدمة المجتمع،  وجعلها سلوكا يوميا وطريقة حياة، لافتا إلى أهمية تشجيع الأطفال على حب المطالعة و مساعدتهم على اقتناء الكتب التي تتناسب مع فئتهم العمرية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة