فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: للسيدة الزهراء (ع) أبعاد إلهية على الأمة أن تعرفها

 

تحدث الشيخ عبد الكريم الحبيل أمام حشد من المؤمنين بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف بذكرى شهادة السيدة الزهراء (ع)، مبينا مقامها ومنزلتها عند الله من خلال إشادة القرآن الكريم بها والأحاديث النبوية التي أكدت على علو ورفعة مقامها.

تقدم سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع برفع العزاء إلى مقام صاحب العصر والزمان (عج) وإلى المراجع العظام وشيعة آل البيت (ع) بشهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)، مستهلا بحديث رسول الله (ص) في حق السيدة الزهراء (ع) "من عرف هذه فقد عرفها، ومن لم يعرفها فهي فاطمة بنت محمد، وهي بضعة مني، وهي قلبي الذي بين جنبي، فمن آذاها فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله"، مبينا منزلتها ومقامها العظيم، ومعرّفا أمته بمقامها الرفيع ومنزلتها السامية، والأبعاد الإلهية والمعرفية التي حصلت عليها (ع).

وأشار فضيلته إلى الخصوصية الخاصة التي كانت تتميز بها السيدة الزهراء (ع)، مطالبا الأمة بالتنبه لكل الأحاديث التي وردت عن رسول الله في حقها، وأضاف متسائلا "لماذا كل ذلك المقام بخصوص هذه البضعة؟".

كما شدد سماحته على أن السيدة فاطمة (ع)  "هي سيدة نساء أهل الجنة"، لافتا إلى أن السيادة على أهل الجنة أعلى من السيادة على أهل الدنيا".

بموازاة ذلك أكد سماحته على أن نتيجة معادات أولياء الله، وخيمة، مستشهدا بالحديث القدسي "من عادا لي وليا حاربته".

كما نوّه الشيخ الحبيل بمقامات السيدة الزهراء (ع) الكثيرة، معددا وشارحا بعضها من خلال الاستشهاد بالأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي نزلت بحقها وحق آل البيت (ع)، ومن بينها مقام الرضا، والمقام المحمود والاصطفاء والتطهير "إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا" 33 - سورة الأحزاب.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد