فجر الجمعة

السيد الشخص: المسلمون انحرفوا عن وصية نبيهم وعن المنهج الذي أمرهم به

 

تحدث سماحة السيد هاشم الشخص إمام مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن الفتن والإرتدادات التي حصلت في عهد الأنبياء (ع)، مطالبا بأخذ الدروس والعبر منها، ومحذرا من وقوع الفتنة بين المسلمين لإشغال الأمة.

شدد السيد الشخص أمام حشد من المؤمنين على أن "السبب وراء إحياء ذكرى وفاة السيدة فاطمة الزهراء (ع) ثلاث مرات جاء بناء على تعدد الروايات في ذكرى وفاتها، بحيث لم يستقر الرأي من قبل علمائنا على يوم محدد".

وأكد سماحته على أن "الحديث عن السيدة الزهراء (ع) بلا شك شيق وجميل، وفضائلها وخصائصها وميزاتها ومناقبها لا تحصى، وقد سمعنا في هذه الذكرى والتي قبلها الكثير الكثير، وما لم نسمعه بلا شك أكثر مما سمعناه واطلعنا عليه".

ولفت السيد الشخص إلى الإنحرافات التي حصلت بعد وفاة النبي (ص)، معتبرا أنها من أهم الأمور المرتبطة بالزهراء (ع) "وهو ما يقوله أتباع مدرسة أهل البيت، وكذلك التاريخ يثبت أن بعد وفاة النبي (ص) حصل انحراف كبير لدى كثير من المسلمين عن أهل البيت، والمنهج الذي أمرهم به النبي (ص)، وهناك من يعترض على هذا الإدعاء والإدعاء فعلا يحتاج إلى اثبات ودليل وهو ملفت"، وتابع متسائلا "فكيف بعد وفاة النبي (ص) ينحرف الكثير ومنهم من الأصحاب ينحرفون عن أمير المؤمنين (ع)؟".

وأضاف مؤكدا إلى أن "هناك من ارتد عن الإسلام من أصحاب النبي بعد وفاته"، وأن القرآن الكريم قد أشار إلى "ارتداد كثيرين من الأمم السابقة على أنبيائهم، بعضهم في حياتهم، وبعضهم بعد وفاتهم، وأبرز مثال قضية موسى ابن عمران (ع)".

وتابع مردفا "التاريخ يثبت عند الإمامية وغيرهم أن الخليفة الأول أبى بكر قاد حربا على المرتدين الذين رفضوا دفع الزكاة".

ونوّه السيد الشخص إلى أخذ "هذه الأحداث التاريخية درسا (...)، فمن الممكن أن تحصل فتن كثيرة وارتدادات ومصائب بين المسلمين وقتل لبعضهم البعض كما هو حاصل الآن في سوريا وغيرها، وفي الأفق ما يشير إلى أن هناك فتن ربما تحصل بين الشيعة أنفسهم، وبين الشيعة والسنة بعناوين مختلفة، وبأساليب وطرق مختلفة من أجل اشغال المسلمين بعضهم ببعض".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد