متابعات

معلومات الكاتب :

الاسم :
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
عن الكاتب :
أحد مراجع التقليد الشيعة في إيران

آية الله مكارم شيرازي : يجب التعريف بإنجازات الحوزة العلميّة في العالم بأسره


قدم سماحة آية الله مكارم شيرازي (حفظه الله) خلال اجتماعه بمسؤول مركز العلاقات الدولية في الحوزة العلميّة في إيران السيد الحسيني الكوهساري، التهنئة بمناسبة الأعياد الشعبانية، وأشار إلى أنّ أوضاع العالم اليوم تغيرت كثيراً عن الماضي، وأصبح العالم قرية يسهل التواصل فيه قائلاً: يجب علينا التأقلم مع الظروف الجديدة في العالم.
كما صرّح سماحته بأنّ الاستكبار العالمي استغل التكنولوجيا والتقنية لإرسال سلبياته ومفاسده إلى العالم الإسلامي، ولهذا ينبغي علينا تحويل التهديد إلى فرصة لترويج ونشر إيجابياتنا، فهم يرسلون لنا الفساد ونحن نرسل إليهم الأخلاق، والدين، والإيمان، مشيراً إلى أن العالم اليوم مستعد لتلقي تعاليم الإسلام ومذهب أهل البيت (ع) بحيث نجد ازدياداً مطرداً في أتباع أهل البيت (ع).
وشدد المرجع الديني في مدينة قم المقدسة على ضرورة التعريف بإصدارات الحوزة العلميّة من كتب وبحوث إلى العالم، قائلاً: يجب التعريف بإنجازات الحوزة العلميّة إلى العالم بأسره.
كما أكد سماحته على تعزيز دور الإعلام في الحوزة، قائلاً: الكثير من وكالات الأنباء تنحاز إلى جهة بحيث تسلط الضوء على الأخبار التي تصب في صالحها وتتجاهل الأخبار التي تضر بها؛ فالإعلام الذي يعكس الحقيقة والواقع للناس قليل.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة