فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: تقاتل وضياع نعم للحلول السلمية

 

دعا سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف إلى تراحم الأمة الإسلامية فيما بينها، وترك التقاتل واللجوء إلى الحوار، مشددا على ضرورة إستغلال شهر رمضان المبارك وفيض بركاته.

لفت الشيخ الحبيل أمام حشد من المؤمنين إلى الأوضاع الأمنية المزرية التي تعيشها الكثير من الدول الإسلامية، والعناء والبلاء الذي تعانيه بسبب الحروب، مضيفا "كثير من الدول ممن هي حولنا تعيش حالة من البلاء، فنسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن يكون عليهم شهر رحمة وبركة ومغفرة".

وتابع سماحته راجيا من الله أن "يلجأ المتحاربين فيما بينهم لترك السلاح في هذا الشهر الفضيل، وأن يقدروا حرمة هذا الشهر ويستفيدوا من فيض بركات الله سبحانه، وأن يلجأوا إلى منطق العقل والحوار والتفاهم والتراحم، وأن يجلسوا فيما بينهم ليسمع كل واحد منهم الآخر".

وأشار الشيخ الحبيل لتعامل الدول الغربية المسيحية منها والكافرة مع الشهر الفضيل، معتبرا أنهم "يجلون شهر رمضان ويحترمون المسلمين في هذا الشهر، ويعطون هذا الشهر حالة من الإجلال إحتراما لمشاعر المسلمين الذين يعيشون في وسطهم"، وتابع متسائلا "أليس نحن المسلمين أولى بذلك التراحم فيما بيننا؟ ونترك السلاح جانبا ونأتي للغة الحوار، لماذا لا نجعل منطق الحوار والتراحم والتعاضد هو الحل لمشاكلنا؟ لماذا لا نستغل شهر رمضان؟".

وأضاف "إذا لم يستغل المسلمون الذين يتقاتلون فيما بينهم هذا الشهر الفضيل للحوار والتفاهم وطرح السلاح، والتوصل إلى حلول سلمية ففي أي زمان سوف يستغلونه؟".

كما طالب سماحته الأفرقاء المتقاتلين بوقف النزاع فيما بينهم قائلا "كفانا قتال وضياع وتمزق ومجاعات وأمراض وتشرّد في اوطاننا لنقل كفى ونجلس مع بعضنا البعض ونستغل رحمة هذا الشهر الفضيل".

وتابع قائلا "الشعوب تعبت وتأذت ولن تتحمل أكثر مما تحملت، وتشردت الى البلدان الغير اسلامية ولاقت فيها استقبال وهذا مما سيؤدي بعد ذلك ربما الى خروجهم من الدين الاسلامي الحنيف".

وختم سماحته داعيا إلى  استغلال شهر رمضان وتطهير "البلاد والقلوب والجوارح بطهر الإيمان والتقوى ونجلس مع بعضنا البعض لنتراحم".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة