فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: المسلسلات والأفلام مفاسد أخلاقية فاحذروها

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن أهمية معرفة شهر رمضان المبارك والإستزادة منه، داعيا المؤمنين إلى التنبه من خطر الأفلام والمسلسلات في هذا الشهر خاصة لما لها من تأثير سلبي في علاقة المؤمن مع ربه.

أكد الشيخ الزاكي أمام حشد من المؤمنين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف، على أن "شهر رمضان هو عيد أولياء الله"، داعيا المؤمنين إلى قراءة دعاء وداع شهر رمضان قبل انقضاء الشهر، معتبرا أنه "يحمل لطائف عرفانية عظيمة جدا توصل الإنسان إلى مدراج الكمال والرقي المعنوي والروحي في هذا الشهر الشريف، وتعرفنا حقيقة هذا الشهر المبارك".

وشدد سماحته على أن "عالم شهر رمضان يختلف عن كل العوالم الأخرى من الشهور"، مضيفا "يتحول نومكم إلى عبادة، وأنفاسكم فيه تسبيح، ليلة واحدة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر".

كما لفت الشيخ الزاكي إلى "أهمية الإستزادة من المعنويات والروحيات بشهر رمضان، لما لها من تأثير عظيم ليس في بقية الشهور".

وحذر فضيلته من خطورة الأفلام والمسلسلات في شهر رمضان المبارك مؤكدا على أن "هناك حجب وموانع تمنع من دخولنا في شهر رمضان"، معتبرا أن أحد الموانع هي "الأفلام والمسلسلات والميوعة الأخلاقية، هذه المفاسد هي الموانع لعدم دخول الإنسان في عالم شهر رمضان وليلة القدر".

وأشار إلى أهمية دعاء أبي حمزة الثمالي الذي "يجعل الإنسان يتألق في علاقته مع الله، ويعيش حالة الإنقطاع إليه، عاشق ومعشوقه، وكذلك أدعية السحر".

وتابع سماحته مضيفا عن أسباب موانع دخول الإنسان لساحة قدس الله في هذا الشهر المبارك قائلا "الإستخفاف بالله والإستخفاف بالمعصية وبعمل الواجبات ومن أعظمها الإستخفاف بالصلاة والطعن في عالم آل محمد (ع)".

وأضاف "أخطر شيء أن يظهر الإنسان بمظهر العبادة والصلاح وهو يعيش في داخله شيطان (..)، فعلينا التمسك بمحمد وآل محمد لأنهم الأساس وهم سبيل النجاة".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة