متابعات

لجنة القراءة عالمنا ترسخ فكرة المفاهيم القرآنية بأسلوب قصصي جاذب للفتيات

 

تواصل لجنة "القراءة عالمنا" في ملتقى نلتقي لنرتقي، التابع لحوزة أم البنين (ع) برمناجها لشهر رمضان المبارك، عبر ترسيخ بعض المفاهيم القرانية بأسلوب قصصي جاذب.

البرنامج الذي يهدف لتعليم الأطفال بعض الآيات القرآنية القصيرة، لتكن اللبنة الأولى في بناء شخصيتهم وفكرهم بناء قرانيا متينا، اعتمد على السرد القصصي بالإضافة إلى الرسم، وبعض الأنشطة المصاحبة للترسيخ المعلومات بشكل أكبر و من ثم ممارستها في الحياة اليومية.  

الجلسة بدأت الأسبوع الأول من الشهر الكريم بقصتين مختارتين من كتاب "آيات ورسمات"، تأليف "رضا شمس الدين" و رسوم "طيبة عبد الله"، حيث كانت القصة عن البسملة، للتأكيد على الفائدة التي تعود على الإنسان من ذكر الله سبحانه وتعالى، فيما كانت القصة الثانية عن السلام وآية (فقل سلام عليكم).

وكانت الجلسة الثانية من الشهر المبارك مساء أمس الخميس، تم فيها طرح موضوع التوكل على الله  مع آية (وعلى الله فليتوكل المؤمنون) بالاضافة إلى سرد قصة تشرح معنى التوكل على الله، فيما كانت القصة الثانية عن التوحيد، وسورة الإخلاص.

البرنامج الذي تضمن فقرات متنوعة منها: أنشطة فردية تسجل فيها الفتيات آرآهن في القصة وتدون بعض التعليقات الجانبية لترسيخ عادة القراءة الصحيحة، صاحبه أنشطة جماعية.

يُشار إلى أن لجنة القراءة عالمنا تحتوي على فئتين، فئة الفتيات الصغيرات وفئة الناشئة، وكل فئة لها برنامج مختلف خاص بها.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة