متابعات

أكثر من 50 فتاة في الورشة التدريبية "كيف أفهم نفسي والآخرين" في ملتقى نرتقي لنلتقي


أقام ملتقى نلتقي لنرتقي ورشة تدريبية مساء أمس الثلاثاء، بعنوان "كيف أفهم نفسي والآخرين" قدمها المدرب الأستاذ "حسين العباس" في منزل أبو مصطفى العبيدي بالربيعية، بحضور تجاوز خمسين فتاة.

بدأ الأستاذ العباس الورشة بطرح عدة أسئلة على الفتيات منها: ما لذي يدعونا لفهم أنفسنا والآخرين وماهي الثمرات الناتجة عن ذلك الفهم؟

ليجيب العباس بعدها بقوله إنه من خلال هذا الفهم نستطيع أن نضع كل شخص في مكانه الصحيح ونتكيف مع حياتنا الاجتماعية من خلال معرفتنا لنقاط القوة والضعف فينا ويزيد بذلك تواصلنا مع الآخرين.

ثم انتقل الأستاذ العباس بعدها بالحديث عن الألفة كونها بوابة فهم الآخرين والتي تعني تطابق المركبات الثلاث المشاعر والسلوك والأفكار بين المتكلم والمخاطب وهي سلاح فتاك في التأثير على الآخرين.

وتطرق بعدها إلى رأي هيرمن في الأنماط الأربعة ووجهة نظر القرآن الكريم التي تعتبر الأنماط ثلاثة أنواع وهي السمع والبصر والفؤاد ،وذكر الدلائل التي تساعد على تحديد نوع الأنماط من خلال المقارنة بينها في كل من: الكلام والحركة والتنفس واتخاذ القرار والانفعال والتعلم والتخطيط والصوت.

كما قارن الأستاذ العباس بين الإنسان ذو المرجعية الداخلية والمرجعية الخارجية وكذلك بين نمط الشخص التشابهي والفروقي والشخصية التفصيلية والإجمالية.

وفي نهاية الورشة فتح الأستاذ العباس المجال للفتيات للأسئلة والمناقشات.

واختتمت الورشة التي استمرت ما يقارب الساعة والنصف بقصة واقعية عن انماط الشخصيات وأهمية الوعي في تسهيل التواصل بيننا وبين الآخرين.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن سلسلة من الورشات والدورات التي يقيمها ملتقى نلتقي لنرتقي للفتيات التابع لحوزة أم البنين عليها السلام والتي تعنى بإثراء الفتيات  دينياً واجتماعياً وثقافيا.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة