متابعات

الشاعرُ محمد حسين الحرز يوقِّعُ كتابَهُ الجديدِ في منتدى الينابيعِ الهَجَريةِ


بحضورِ حشدٍ من الشعراءِ والمثقّفينَ احتضنَ مؤخرًا منتدى الينابيعِ الهَجَريةِ حفلَ توقيعٍ واحتفاءٍ بالإصدارِ الجديدِ للشاعرِ والناقدِ والباحثِ محمد الحرز الذي حملَ عنوان: "ما لم تقُلْهُ  المخيلةُ وتستنطقُهُ اللغةُ"، الصادرِ عن دارِ "فراديس".


وانطلقَ الحفلُ بدايةً مع الأستاذ كاظم الخليفة الذي توجّهَ بالشكرِ والتقديرِ إلى المنتدى ليقدِّمَ بعدَ ذلكَ لمحةً مختصرةً عنِ الشاعرِ محمد الحرز مشيرًا إلى بعضٍ من ملامحِ تجربتِهِ الأدبيةِ والفكريةِ، ثم تحدثَ عنْ مفهومِ الشعرِ عندَهُ من خلالِ تقديمهِ قراءةً نقديةً تركزَتْ حولَ أحدِ فصولِ الكتاب، ليُفسِحَ في المجالِ أمامَ  المُحتفى بهِ الذي أثنى وقدَّمَ آياتِ الشكرِ والعرفانِ لمنتدى الينابيعِ و لمؤسسِهِ ورئيسِهِ وأعضائِهِ مؤكدًا على دورِ المنتدى الأساسِ في تشكيلِ ذاكرةِ أغلبِ شعراءِ ومثقّفي المنطقةِ، بعدَ ذلكَ قدّمَ عرضًا وافيًا حولَ كتابِهِ الجديدِ. مركّزًا على الموضوعِ الرئيسيِّ للكتابِ وهو "المخيلة" متناولاً إياها من محاورَ عدةٍ أدبيةٍ وفلسفيةٍ وصوفيةٍ.


ودارتْ نقاشاتٌ عديدةٌ امتدتْ قرابةَ ساعتينِ، تعرضتْ إلى الكثيرِ من مواضيعِ الأدبِ والثقافةِ وقدْ أجابِ الشاعر الحرز عنْ أسئلةِ الحاضرينَ باستفاضةٍ ما جعلَ من الجلسةِ مهرجانًا فكريًّا وثقافيًّا. وفي الختامِ قامَ الحرز بتوقيعِ مجموعةِ من نُسَخِ كتابهِ الجديدِ قبلَ أنْ يُسدَلَ الستارُ عنِ الحفلِ بالتقاطٍ مجموعةٍ من الصورِ التذكارية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة