متابعات

قافلة التقوى تنهي برنامج الإرشاد التمهيدي وتبدأ الاستعداد لموسم الحج


أنهت قافلة التقوى مساء الإثنين 14 أغسطس برنامج الإرشاد التمهيدي لموسم حج 1438هـ والذي استمر لمدة سبع ليال متواصلة وأعطى فكرة عامة للحجاج حول فريضة الحج والأحكام الفقهية المختص بها.


وكان البرنامج الإرشادي بدأ مساء الثلاثاء 8 أغسطس بمحاضرة حول الطهارة والنجاسة قدمها الشيخ منير آل حمود بالإضافة إلى محاضرة طبية قدمها الدكتور عمار آل كبيش كما أجري سحب على حجة مجانية، فيما تناولت الليلة الثانية موضوع الوضوء والغسل والتيمم مع السيد إبراهيم الموسوي.


وتحدث سماحة الشيخ عبد الكريم آل حبيل في الليلة الثالثة عن الآداب الروحية للحج وذكر فيها فضل الحج ومنزلة الحجاج وأبرز الآداب والاستعدادات التي يجب أن يتحلى بها الحاج، وفي الليلة الرابعة تحدث سماحة الشيخ حسن المطوع عن فريضة الخمس وعلاقتها بالحج، فيما تحدث الشيخ حسين الحبيب في الليلة الخامسة عن محرمات الإحرام وما على الحاج أن يتجنبه طوال فترة إحرامه، وتحدث الشيخ أحمد آل فردان في الليلة السادسة و السابعة عن حج وعمرة التمتع مفصلا في أركانها وكيفية أدائها على الوجه الصحيح.


من جانب آخر، تستعد القافلة بكافة كوادرها لموسم الحج حيث يتم في الوقت الحالي تهيئة السكن المناسب للحجاج والذي يقع بحي النسيم بمكة المكرمة ونقل أمتعة الحجاج وتوفير جميع مستلزمات هذه الرحلة العبادية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة