متابعات

المخرج ياسر الحسن يفوز بجائزة أفضل نص مسرحي في الأردن


فاز الكاتب والمخرج ياسر الحسن بجائزة أفضل نص مسرحي في مهرجان "عشيات طقوس" في الأردن عن مسرحية "الشرقي الذي فقد".
وقد تم تكريم المخرج الحسن مساء الأربعاء 20 سبتمبر في ختام فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان “عشيات طقوس المسرحية”، والتي استمرت طوال أربعة أيام متتالية، برعاية نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد، وحضور مدير المهرجان والوفود العربية وعدد من الفنانين والمخرجين الأردنيين والعرب، وضمت خلالها عروضاً أردنية وعربية مختلفة شملت السعودية، البحرين، الجزائر، ليبيا، السودان، تونس، ومصر، وعبرت عن رؤية المهرجان وفكرته في تقديم الطقس المسرحي، وذلك على خشبة مسرح أسامة المشيني بمديرة الفنون بمنطقة جبل اللويبدة في العاصمة الأردنية عمان.
وذكر المخرج والكاتب الحسن أن العمل المسرحي حظي بإشادة الجميع، وأضاف أن فوز عمله بجائزة أفضل نص هو إهداء للوطن ولذاكرة الأجيال اللاحقة التي يجب عليها التمسك بإرثها التاريخي الموغل في القدم.
والعمل المسرحي "الشرقي الذي فقد" هو الحلقة الثالثة من سلسلة بدأت في العام 2002 بمسرحية مريم، لتكون الحلقة الثانية بعنوان "مريم وتعود الحكاية" في العام 2011.
يذكر أن العمل المسرحي (الشرقي الذي فـُقد) مسرحية مونودراما أي الممثل الواحد الذي قام بأداء الدور فيه الممثل ماهر الغانم وألفها وأخرجها ياسر الحسن، وتأليف الموسيقى فاضل التركي وموال علي غريب وكلمات الموال من تأليف حسن الأمير وصوتيات مجيد العبيدي والإشراف عام علي آل حمادة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة