فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: أصحاب الحسين (ع) أهل بصيرة وفداء

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف عن تشابه الأدوار بين أصحاب الإمام الحسين (ع) وأصحاب الرسول الأكرم (ص)، مؤكدا بأنهم كانوا على بصيرة من أمرهم، وأصحاب عقيدة صلبة.

استهل الشيخ الزاكي أمام حشد من المؤمنين بقوله تعالى "قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ" 108 - سورة يوسف، لافتا إلى أن "هناك تشابه في الأدوار والصفات بين رسول الله (ص) وأصحابه الخلّص وبين الإمام الحسين (ع) وأصحابه في أرض كربلاء".

وأكد سماحته على أن "دعوة ورسالة النبي (ص) كانت واضحة وكان على بصيرة من أمره، كما أن أصحابه الخلّص على بصيرة من أمرهم في اتباعهم له، وصفاتهم هي الرحمة، كذلك أصحاب الحسين في كربلاء".

وخاطب الشيخ الزاكي المؤمنين قائلا "قوتكم بالفكر الحسيني وفي وحدتكم على مبادئكم"، متابعا "أصحاب الحسين (ع) كانوا رهبان الليل فرسان النهار، يحملون مبدأ وقيم ويملكون بصيرة، أما أعدائهم فلم يكن لديهم سوى حب الدنيا".

وأضاف "صاحب العقيدة الصلبة لا يفر من القتال بل يراه سعادة، وهكذا كان الحسين (ع) حتى بعد شهادته عزيزا، أما يزيد فأين هو؟ لا يعلم له مكان".

وختم سماحته منوها ببصيرة وشجاعة أصحاب الإمام الحسين (ع)، معتبرا أن "دفاعهم عن الدين هو دفاعهم عن الإمام (ع)، لأنهم كانوا يعيشون البصيرة والشجاعة والفداء من أجل المبدأ والقيم".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة