فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: أنتم ممن انتصر لمبادئ وأهداف الثورة الحسينية

 

تحدث الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف عن بعض التصرفات المسيئة للنهضة الحسينية، معتبرا أن هناك جهات تدعم بعض الأشخاص بهدف الإساءة لمبادئ وقيم ثورة الإمام الحسين (ع).

تقدم الشيخ الحبيل أمام حشد من المؤمنين بالشكر الجزيل "لجميع من شارك وساهم بإقامة وإحياء مآتم أبي عبد الله الحسين (ع) وإحياء عاشوراء بذلك الزخم وذلك العطاء، كما نتقدم بالشكر الجزيل للسادة العلماء والخطباء الذين بذلوا جهدهم على منبر أبي عبد الله الحسين (ع)".

وتابع مضيفا "كما نتقدم بالشكر لأصحاب المآتم وأصحاب الحسينيات الذين أحيوا مآتم أبي عبد الله الحسين (ع) بفتح الحسينيات، وما بذلوه من مالهم ووقتهم، وكذلك نشكر الكوادر الأعزاء ورجال الأمن الذين حافظوا على أمن المآتم من أن يقصدها الحاقدون التكفيرييون، ونشكر المؤمنين على تفاعلهم وحضورهم في تلك المجالس، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يكتب لهم جميعا نصرة الإمام الحسين (ع)".

وأضاف مردفا "لا شك أن ذلك نصرة للإمام الحسين ولمبادئه وقيمه وأنتم جميعا إن شاء الله ممن انتصر لتلك المبادئ ولتلك الأهداف والقيم".

بموازاة ذلك، نبه سماحته إلى وجود مجموعة أشخاص هدفهم الإساءة للثورة الحسينية بأساليب متبعة عند بعض أتباع الديانات المنحرفة، مبديا تأسفه الشديد "لتلك التصرفات التي حدثت في أيام عاشوراء والتي كانت تريد أن تصورها على أنها نوع من الفلوكلورات أو مهزلة، فيخرجون في عزاء الإمام الحسين (ع) بأشكال تسيء إلى الإمام وقيمه وأهدافه".  

وتابع "هذا ليس إحياء لذكرى الإمام الحسين وإنما ذلك إساءة للإمام الحسين وقيمه وأهدافه، أولئك مدعومين من جهات تريد منهم الإساءة لتلك المبادئ والقيم".

على صعيد آخر، تقدم الشيخ الحبيل بالعزاء والمواساة لمن فقدوا أعزتهم في عاشوراء، سائلا المولى عزوجل "أن يعظم لهم الأجر وأن يتغمد أمواتهم بالرحمة والمغفرة، وأن يجمعهم مع الحسين وأصحاب الحسين (ع)".

وخص سماحته بالعزاء أسرة آل المبشر لفقدهم "عزيزنا جميعا بشير المبشر، الذي أحزننا وأحزن جميعا رواد هذا المسجد فقده، والذي كان حاضرا في جميع الصلوات وكان محبوبا من الجميع، أسأل الله تعالى أن يجمعه مع الحسين (ع)".


 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة