فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: الغرب يحاول تشويه الشعائر الحسينية وعلينا التصدي له

 

أكد سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع على أن ما تمر به الأمة من اختلافات هي بسبب المؤامرات التي تحاك من قبل الغرب لتشويه الشعائر الحسينية وضرب المرجعيات الشيعية عبر مقلديهم، متوقفا عند صفات أصحاب الإمام المهدي (ع) معتبرا أنهم أهل بصيرة وشجاعة.

استهل الشيخ الزاكي أمام حشد من المؤمنين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف، بقوله تعالى "قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ" 108 - سورة يوسف.

ورأى سماحته أن "هناك وجه شبه بين صفات أصحاب الإمام الحسين (ع) وبين أصحاب الإمام الحجة (ع)، تشتمل شخصياتهم على صفات إلهية، فحين نعرف أصحاب الإمام الحسين وصفاتهم فإننا نعرف ونبيّن صفات أصحاب الإمام الحجة"، مشيرا إلى أنهم "أهل البصيرة وشجاعة".

وأضاف "المؤمنون هم أهل البصائر، ويراد منّا أن نكون منهم، لا أن نكون همج رعاع"، مضيفا "هم أهل العشق الإلهي، فلولا البصيرة ما وصلوا إلى هذه المرتبة العظيمة".

وشدد سماحته على ضرورة أن يعيش "المؤمنين النضج في قضية الإمام الحسين (ع)، وأن يعيشوا البصيرة في الشعائر الحسينية، فالمؤامرات التي تحاك عليهم من قبل الصهيوأمريكية هو لتشويه مذهب أهل البيت (ع) والنيل منهم".

وتابع "لجأوا إلى الحرب الناعمية لتغيير الواقع وجاءوا ببعض التشويهات ليسطروا على الأمة، ومتى ما عاشت هذه الأمة وعيا ونضجا ثقافيا وفكريا لا يستطيع أحد أن يسيطر عليها".

ولفت إلى أن "أعداء الأمة يريدون أن يفرغوا محتوى ومضمون الثورة الحسينية من كل محتواها، من خلال تشويه صورة التشيع والأهداف الحسينية".

كما طالب سماحته المؤمنين بأن "يقفوا بوجه التشويه الحاصل للثورة الحسينية ولمذهب أهل البيت (ع)"، مضيفا "جاءوا بالتشيع اللندني والتشيع الأمريكي لتشويه قضية الإمام المهدي (ع) وإفراغها من محتواها، وجاءوا إلى المرجعية وحاولوا أن يضربوها ببعضها البعض عبر المقلّدين".

وأردف سماحته متابعا "الغرب يستخدم سلاح التفرقة ليسود هو على أمتنا والبعض ينساق انسياق تام، وبعنوان الشعائر ونصرة الإمام الحسين (ع) ينبغي بالمؤمنين أن يعيشوا الوعي ويتنبهوا لمثل هذه الحيل الشيطانية".

 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة