متابعات

عرض مسرحي بسيهات يسلط الضوء على أجواء زيارة الإمام الحُسين بكربلاء


سلط العرض المسرحي "رحلة كفن" على مسرح مؤسسة الإمام الحسين بسيهات على أجواء الزيارة الأربعينية في حضرة الإمام الحسين (ع)، و ذوبان جميع الطبقات وتساوي جميع الجنسيات في حضرته.

العرض الذي شهد حضورا كبيرا في عرضه الأول، مساء أمس الجمعة، أشار إلى أخلاق الشعب العراقي في استقبالهم للزائرين، وتواضعهم مهما علت رتبتهم العلمية، مما يعني عظمة سيد الشهداء ومكانته.

العرض أشار إلى عدة نقاط منها: الميزة ولاختلاف الذي يميز ازدحام الآلاف عند حضرته إلا أن ذلك يسير وفق نظام دقيق وتريب ودون وقوع أي كوارث أو حوادث مؤلمة، كما أشار إلى وجوب تمسك الإنسان المحب لأهل البيت عليهم السلام بعلو الأخلاق والتواضع وعدم وجود الأنا والتكبر لأنها من الصفات المقيتة والتي يدخل صاحبها النار.

العرض المسرحي وبحسب كاتبة النص "صالحة آل رميح"، أن فكرته تدور حول الحسين المنقذ، وهو الذين ينتشل محبيه من ذنوبهم و الأخطاء، وأضافت: عادة الإنسان يرحل من الدنيا للآخرة بكفنه والمفارقة أن منقذنا والذي يحمي أبداننا من النار لم يكفن.

و أوضحت بأن مدة كتابة العرض استغرق شهرين، كما استغرق ذات المدة للتدريب عليه، وبينت بأنها اختارت زيارة الأربعين لأنه اجتماع جميع أطياف المحبين، سواء كانوا من الشيعة أو غير شيعة وملتقاهم هو الإمام الحسين، وتسليط الضوء عليها كان مقصوداً، لأنها شعيرة لابد أن تحيا، وتستمر ولا تتوقف، وذلك كله من باب إحياء شعائر الدين ونصرة الحسين.

ويأتي العرض المسرحي ضمن الفعاليات النسائية لمؤسسة الإمام الحسين (ع) لهذا العام، حيث تتضمن الفعاليات عدة أقسام منها قسم المشرعة والذي يحكي واقعة الطف بمجسمات، إضافة إلى قسم الطفل الحسيني ويتكون من عدة أركان، وقسم المعارض الفنية والذي يضم صورا فوتوغرافية ولوحات فنية، بالإضافة إلى الرسم المباشر، والمتحف الحسيني وما يحويه من آثار إسلامية، كما يضم ركن الضيافة وركن المالية، وركن التصوير بالإضافة إلى الركن التثقيفي، والمسرح.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة