متابعات

ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام يقيم أمسيته الشعرية "الحسين بوصلة العشق"


أقام ملتقى ابن الـمقرب الأدبيّ بالدمام مؤخرًا أمسيته الشعرية "الحسين بوصلة العشق"، بمشاركة عدد من شعراء المنطقة والخليج وهم حسن آل حليل ونوال الجارودي من القطيف، اعتدال الذكر الله وعبدالله المعيبد من الأحساء، هاشم الصقري من سلطنة عمان، حسين العابد من البحرين، يوسف الشيخ وعلي النمر وهما من أعضاءِ الملتقى.


الأمسية قدّمها عضو الملتقى عقيل الشبيب، وبعد تلاوة القرآن الكريم جدَّ الشعراء المسير في طريق الإمام الحسين عليه السلام، وعلَت تسابيح الألم الثائر فوق صفحات كربلاء ليغدو أملاً مشرقًا يوضح للأجيال والعالم بأسره معاني الحقِّ والتضحية والفضيلة والثَّبات.


وتنوّعت النصوص التي قدّمها الشعراء المشاركون بين الفصيح والشعبيِّ، فكانت مشاركةُ الشعراء اعتدال الذكر الله وعبد المعيبد وهاشم الصقري وحسين المعيبد ويوسف الشيخ وعلي النمر، بنصوص حسينية فصيحة، فاض من حروف أبياتها الشوق والحبُّ والرثاء.


فيما اختارت الشاعرة نوال الجارودي الأبوذية والموال الزهيري من الفنِّ الشعبي في مشاركتِهَا في الأمسيةِ، وجذب الشاعر يوسف الشيخ أسماعَ الحضورِ بنصٍّ شعبيٍّ ألقى بظلاله أسىً على الحاضرين.


وشهدت الأمسية حضورًا كبيرًا ونخبويًّا من شعراء ووجهاء المنطقة، من بينهِم الأديبُ عدنان العوامي والأديبُ سعود الفرج والشاعرُ جاسم الصحيح والشاعر حسن الفرج والشاعر فريد النمر رئيسُ منتدى الكوثرِ الأدبيِّ والشاعرُ باسم العيثان والشاعرُ ياسر الغريب والشاعرُ محمد الحمادي.


وفي ختام الأمسية كرّم الملتقى المشاركين منَ الشعراءِ بهدايا وشهاداتٍ تقديريةٍ.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة