فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: الحرب الناعمة هدفها سلب مقدرات الأمة ومسخ هويتها

 

 

طرح سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي في خطبة الجمعة لهذا الأسبوع  تساؤلا عن كيفية الوصول بالمجتمع والأمة الإسلامية إلى التماسك وعدم الإستجابة إلى نداءات التفرقة والطائفية المقيتة التي يعمل عليها أعداء الإسلام.

الشيخ الزاكي وأمام حشد من المصلين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف نبّه إلى  "أن الحرب الناعمة  تنخر في جسد الأمة وهي أخطر حرب تعمل عليها  القوى الإستكبارية "الصهيوأمريكية" لتطويع الأمة الإسلامية واستلاب مقدراتها ومسخ هويته، وبالتالي تكون تابعة لها في كل صغيرة وكل كبيرة وإن لم يكن كذلك فإنها تنصب له العداء".

معتبرا أن مواجهة مبادئ وقيم الإستكبار العالمي التي هي نفسها مبادئ وقيم الفكر الفرعوني "لا تكون إلا بالتحصين الإجتماعي والوعي الثقافي والفكر الرسالي والعقائدي الأصيل للإسلام".

ولفت سماحته إلى "أن أعداء الإسلام يسعون إلى فصل الأمة بشبابها وجميع شرائحها عن هويتها الإسلامية في محاولة للقضاء عليها".
 
عازيا صناعة الأعداء للتكفيريين أمثال القاعدة وداعش ما هو إلا للتنكيل بالأمة بإسم الإسلام وكلمة التوحيد ولتشويه صورته في العالم، مشيرا إلى أن "هؤلاء يحملون في جنباتهم النفاق المتأصل والولاء للاستكبار العالمي".

الشيخ الزاكي دعا الأمة إلى أن تكون بمستوى التحدي مخاطبا الشريحة الواعية فيها إلى رفض كل المحاولات لمصادرة الإنتماء الديني والاخلاقي للإسلام.

بموازاة ذلك خاطب سماحته التكفيريين قائلا "سنبقى على العهد مع محمد وآل محمد ان شاء الله مهما فجرتم ومهما قتلتم ومهما شردتم ومهما دمرتم، وعلى تلك النداءات العظيمة التي نادى بها الإمام الحسين ع في أرض الطف هيهات منا الذلة (..)"، مضيفا "تزول الجبال ولا يزول الإسلام، واننا على حق وانتم ايها التكفيرييون على باطل".

 

 

 

مواقيت الصلاة