فجر الجمعة

السيد الحسن: أفضل تجارة مع الله هي خدمة أهل البيت (ع)

 

تحدث سماحة السيد كامل الحسن عن "الشباب وشرف الخدمة"، معتبرا أن شرف خدمة أهل البيت (ع) هو بالسير على منهجهم والتخلّق بأخلاقهم، مؤكدا على أن خدمة أهل البيت (ع) هي بخدمة شيعتهم وبقضاء حوائجهم، وذلك أمام حشد من المصلين في مسجد الإمام الباقر (ع) في مدينة صفوى شمال القطيف.

السيد الحسن استهل خطبة الجمعة لهذا الأسبوع بقول الرسول الأكرم (ص) "أيما مسلم خدم جماعة من المسلمين إلا أعطاه الله بعددهم خداما في الجنة"، مشيرا إلى مواصفات الخادم "حيث يجب أن يكون متقن لعمله وأن يكون هذا العمل خدمة لله وفي الله ويبتعد عن المنكرات والمعاصي".

ولفت سماحته إلى أن "شرف الخدمة هو مطلب مهم بالخصوص على المستوى الشبابي، لأن الخدمة حينما تكون شريفة للمخدوم يكتسب الخادم الشرف من مخدومه، والشرف هنا هو العلو والمجد والمرتبة وليس له علاقة بالمنافع المادية".

وأضاف "مسألة شرف الخدمة تعتمد على النية، فإن كانت لله فيكتسب شرف الخدمة  في الدنيا والآخرة من الأجر والثواب"، وتابع "هذه النية لها مصاديق متعددة ومن أفضل مصاديقها هي خدمة الشباب لأهل البيت".

السيد الحسن أكد على أن "أفضل تجارة مع الله هي خدمة المؤمن لأهل البيت وليست هي على مستوى منبر أو إقامة العزاء أو إطعام الناس، بل هي في خدمة أهل البيت على المستوى العام، وهي أعم بذلك بكثير، ولا تقتصر في جانب واحد".

بموازاة ذلك توجه سماحته إلى الشباب قائلا "عليكم ببذل طاقاتكم وحياتكم في خدمة أهل البيت (ع) وكل بحسب موقعه وهذا توفيق إلهي كبير".

 

 

مواقيت الصلاة