فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: شهر رجب هو شهر الولاية والعودة إلى الله

 

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي عن أهمية وفضل شهر رجب المرجب لافتا لعظمة المناسبات التي يزخر بها وإلى ضرورة ملاحظتها.

الشيخ الزاكي استهل حديثه أمام حشد من المصلين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف عن أهمية تهيئة الأرواح والأنفس للدخول في شهر رجب، مستعينا بروايات ثلاث عن أبي الحسن (ع) لشرح أهمية العبادات الرجبية من استغفار وصيام وعبادة لله سبحانه وتعالى.

معتبرا أن شهر رجب هو شهر العودة إلى الله وهو شهر الولاية لكثرة المناسبات الولائية فيه، مضيفا "هناك عجائب وثروة عظيمة من خلال المحطات التي منحنا إياها الله ومنها شهر رجب المرجب".

كما توقف سماحته عند ذكرى وفاة الحوراء زينب (ع) متحدثا عن نهضتها قائلا "لولا نهضة الحوراء زينب ما بقي للإسلام باقية، لقد كان الإسلام محمدي الوجود وكان حسيني البقاء أيضا، وكانت زينب الإعلام الإسلامي الناصع الناصح المخلص في آداء الرسالة"، وأضاف "زينب قدوة للمرأة والرجل في مواقفها".

هذا وقد شدد سماحته لأهمية وضرورة ملاحظة المناسبات الإسلامية العظيمة التي يزخر بها شهر رجب والتي ينبغي ملاحظتها عبر إحيائها.

وأكد الشيخ الزاكي على ضرورة التهيئة النفسية للدخول إلى ساحة القدس الإلهية عبر الإستغفار والتوبة إلى الله "ليتسنى للإنسان الدخول إلى هذه الساحة القدسية في شهر رجب".

داعيا الناس إلى القراءة ليعلموا حقيقة معنى "أين الرجبييون"، معتبرا أن شهر رجب هو "شهر رحمة إلهية وتصب به الرحمة صب، وينبغي على الإنسان أن يتحسر على ما فرط في جنب الله ولا يغتر في دنياه".

 

 

 

مواقيت الصلاة