فجر الجمعة

السيد الشخص: المنظمات الإنسانية تخدم الإستكبار وتذبح الإنسان وتدمره

 

تحدث السيد هاشم الشخص إمام مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء عن قيمة وأهمية شهر رجب الأصب متوقفا عند المناسبات الإسلامية والولائية التي هي من بركات هذا الشهر العظيم ومنوها بالمستحبات المهمة فيه، كما اتهم منظمات حقوق الإنسان بخدمة الإستكبار العالمي من خلال سياسة الكيل بمكيالين.

اعتبر السيد الشخص أمام حشد من المؤمنين بأن شهر رجب الأصب يمتلك من الأهمية الكبيرة لما يحويه من مناسبات دينية مهمة مرتبطة بأهل البيت (ع) ناهيك عن فضله وعظمته عند الله سبحانه وتعالى كونه شهر مليء بالخيرات والبركات ويصب الله فيه الرحمة على عباده صبا.
 
وعن حرمة وفضل شهر رجب الأصب قال سماحته "هو من الأشهر الحرم التي حرم الله تعالى فيها القتال والذنب فيه مضاعف كما الأجر فيه يضاعف وقد سماه النبي (ص) شهر رجب الأصب لأن الله يصب فيه الرحمة على عباده"، وأضاف "من بركات هذا الشهر مواليد عدد من (ع) كما فيه ذكرى مبعث النبي (ص) وعلى رواية ذكرى الإسراء والمعراج للنبي الأكرم (ص)".

وعن قيمته وأهميته تابع السيد الشخص قائلا "أعتقد أن شهر رجب هو أكثر الشهور الحافل بالمناسبات الدينية، كما أنه شهر عبادة وصيام".

على صعيد آخر انتقد سماحته الممارسات التي تتبع بحق بعض المسلمين في بلادهم العربية والإسلامية والتضييق الذي يعيشونه والتي "تصل إلى حد الإعتقال أو أكثر لأن ذنبه الوحيد أنه يمارس طقوسه الدينية التي لا يعتقد بها الطرف الآخر"، مذكرا بموقف النبي الأكرم (ص) من اليهود والنصارى وحتى المشركين الذين "عاشوا في ظل الدولة الإسلامية ويمارسون دورهم الطبيعي"، متسائلا عن الحق في منع فريق من المسلمين بممارسة طقوسهم الدينية.

بموازاة ذلك اتهم سماحته منظمات حقوق الإنسان بأنها منظمات ذبح وتدمير للإنسان، منتقدا وبشدة سياستها المتبعة والتي برأيه تخدم الإستكبار العالمي والإستعمار قائلا "ليس لديهم ذرة من الإنسانية لأنهم يرون آلاف الأبرياء يقتلون إذا كان الأمر لا يمسهم فهم لا يتحركون"، وأضاف "وإذا أرادوا لبلد ما لقضايا سياسية يختلقون شيئا غير موجود ويزعمون أنه هتك لحقوق الإنسان ويفرضون عقوبات دولية وضغوط سياسية وهو أمر مختلق، هم يكيلون بمكيالين".

كما أكد السيد الشخص في ختام حديثه على أن المسلمون لا يعيشون الحياة السعيدة والحقيقية ضمن أجواء مستقرة إلا بالحرية وبحقوق الإنسان عبر إعطاء المجال لكل شخص بممارسة معقتده وطقوسه العبادية بشكل صحيح ضمن شروط وضوابط.

 

 

مواقيت الصلاة