فجر الجمعة

السيد الشخص: التعبير عن عظمة علي (ع) يعجز عنها البيان

 

هنأ سماحة السيد هاشم الشخص إمام مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء الأمة الإسلامية وعموما شيعة أمير المؤمنين (ع) بذكرى مولده المبارك، ملقيا نظرة سريعة على سيرته العطرة ومتوقفا عند أهم صفاته الشريفة، كما نوّه سماحته بوصية الإمام علي (ع) التي أوصى فيها الإمامين الحسنين (ع) قبل وفاته مؤكدا على أهميتها.

السيد الشخص وأمام حشد من المؤمنين اعتبر أن أبرز مناسبات شهر رجب الأصب هي ولادة الإمام علي (ع) وأن "التعبير عن عظمة هذه المناسبة وعظمة صاحبها يعجز عنها البيان، وكل ما يقال من أدب أو خطاب عن الإمام علي (ع) لا يعدو كونه لفتة خاطفة ولمحة عابرة ونظرة سطحية عن شخصيته (ع)".

ولفت سماحته على أن "ضريبة الموالاة للإمام علي (ع) هي بأن تكون وصاياه أمام أعيننا وفي قلوبنا ولا يكون الولاء لفظيا أو شكليا (..) ولا يكفي أن ننسب أنفسنا للإمام (ع) ونحن في أعمالنا نخالفه".

وفي الختام أكد السيد الشخص على الأهمية الكبيرة جدا لوصية الإمام علي (ع) للإمامين الحسنين (ع) قبيل إستشهاده "خصوصا بظل الظروف التي نعيشها والظلم الذي يحيط بالمسلمين وهي: كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا"، معتبرا أن "مساعدة الظالم وعونه له أشكال ومنها يكون بالفعل والكلمة والموقف"، لافتا إلى أن "عون الظالم ليس بالأمر الهيّن فهو يودي بالإنسان إلى النار".

 

 

مواقيت الصلاة