مقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
الشيخ محمّد تقي بهجت
عن الكاتب :
الشيخ محمّد تقي بهجت . ولد عام 1334 هـ بمدينة فومن في إيران، أنهى دراسته الابتدائية بمدينة فومن ، ثمّ أكبَّ على تعلّم العلوم الدينية ، وفي عام 1348 هـ سافر إلى مدينة قم المقدّسة لإكمال دراسته ، فأقام فيها مدّة قصيرة ، ثمّ سافر إلى مدينة كربلاء المقدّسة ، وفي عام 1352 هـ سافر إلى مدينة النجف الأشرف لإكمال دراسته الحوزوية ، وبقي فيها إلى عام 1356 هـ ، ثمّ سافر إلى قم المقدّسة لمواصلة دروسه . اشتهر بـالعرفان، والزهد والتقوى. وكان يقصد مسجده الكثير للاقتداء به في صلاة الجماعة كما وذاع صيت حالاته العرفانية. توفي في مدينة قم المقدسة ودفن في حرم السيدة معصومة عليها السلام.

أكثِروا من الصلوات


الشيخ محمد تقي بهجت ..

حديث الكساء
حديث الكساء يشتمل على كثير من العجائب والغرائب والمعجزات، وإذا قام شخصٌ بإحصاء عجائبه –التي هي بنفسها تشهد على عظمته- فقد قام بعملٍ عظيم.
نقل أحدهم أنّ كلّ من يقرأه فسيحضره الإمام الحجّة عجّل الله تعالى فرجه الشريف، والأنوار الخمسة الطيّبة [أصحاب الكساء] في ذاك المجلس.


الصلاة على محمّد وآل محمّد
إنّ الدعاء المختصر جداً والمؤثّر، هو الصلوات.
لقد منّ الله تعالى علينا بقرصٍ للعلاج وجعل فيه جميع الفيتامينات، ألا وهو الصلوات.
مَن يريد أن يزداد ولاؤه ومحبّته، لن يجد في الأذكار والآداب أسهل من ذكر الصلوات؛ ليذكر الصلوات بعشق، وسيفهم كيف تزداد محبّته ولكن بشرط العقيدة، بأن يعتقد أنّ هذه الصلوات تأخذ به نحو معبوده ومحبوبه. الله أعلم ماذا يوجد في الصلوات: "مَن صلّى عليّ مرّة لم يبقَ من ذنوبه ذرّة".


صلاة الليل والتهجّد
لقد حاز المصلّون بالليل قصَب السبق سرّاً.
إنّنا نتأسف ونتساءل لماذا لا نوفّق للاستيقاظ وأداء صلاة الليل، في حين أنّنا نمضي أوقات اليقظة بالغفلة! إذا انشغلنا بالتنبّه والعبودية أثناء اليقظة، فإنّنا سنحصل على التوفيق لقيام الليل والتهجّد، وأداء نافلة الليل، وتلاوة القرآن الكريم.


للشفاء من الأمراض والأسقام
امزجوا ماء زمزم وتربة سيّد الشهداء عليه السلام، وتناولوا منها كل يومٍ وبشكلٍ منظّم، مقدار ملعقة صغيرة بنيّة الشفاء، إلى أن تشفوا. وكذلك ادفعوا الصدقة بهذه النيّة إلى أشخاص متعدّدين، حتى وإن لم يكن مقدارها كبيراً.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة