متابعات

جماعة التصوير الضوء بالقطيف تختار العيد رئيسًا لها بالتزكية


أقامت جماعة التصوير الضوئي بالقطيف مساء الأحد 31 ديسمبر جلستها العمومية التي تم فيها تزكية الفوتوغرافي علي العيد كرئيس للجماعة وإعلان تشكيلته الإدارية.
وقدم رئيس نادي الفنون بالقطيف أحمد الجشي خلال كلمة له في الجلسة العمومية شكره للإدارة السابقة برئاسة الفوتوغرافي عباس الخميس وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها في مواجهة التحديات.
وأوضح الجشي أنه بنهاية الفترة السابقة خلال شهر ديسمبر المنصرم تقدم مرشحان من الأعضاء وهما الفوتوغرافيان علي العيد ونسيم عبدالجبار، إلا أن الأخير انسحب لتوافق الرؤى بين المرشحين، مشيرًا إلى أن الانسحاب يؤدي إلى قبول العيد كرئيس للجماعة بالتزكية إلى أن ترفع الاعتراضات مكتوبة إلى إدارة النادي حتى يوم الأربعاء 3 يناير 2018
وقال العيد بأن جماعة التصوير الضوئي بالقطيف هي البيت الكبير الذي يحتوي جماعات التصوير في منطقة القطيف ويلمها، لافتًا إلى أنها تعد من أكبر الجماعات الفوتوغرافية في الوطن العربي بحسب الإحصائيات.
وذكر آل عيد أن برنامجه يتضمن العديد من الأفكار، منها خطط فاعلة للتعامل مع صعوبة استخراج التصاريح للأنشطة، كما دعا جميع الأعضاء من الجنسين إلى حضور الاجتماعات القادمة كونها متاحة للجميع، وأهاب بهم لإضافة أفكارهم المبتكرة خارج الصندوق.
وذكر العيد أن من ضمن البرامج التي يعتزم إقامتها خلال السنة الأولى من دورته الرئاسية إقامة معرضين، وثلاث رحلات فوتوغرافية داخل المملكة واثنتين خارجها، وكذلك إعادة إحياء ديوانية الفوتوغرافيين، كما أن بعض الأنشطة النسائية ستكون مستقلة.
وأعلن الرئيس المرشح عن أسماء المجلس الإداري الجديد حيث يتضمنه كرئيس للجماعة، وباسم القاسم نائبًا للرئيس، فيما ستشغل عبير الفرج منصب نائبة الرئيس، وسيكون مسؤول لجنة الأنشطة  توفيق آل سباع مسؤول الأنشطة، وبدر المحروس مسؤول العلاقات العامة، وعبدالإله مطر مسؤول اللجنة الإعلامية.
وحث العيد على التساؤل حول ماذا يستطيع الفوتوغرافي تقديمه للبلد من خلال الجماعة عوضًا عن التساؤل حول ماذا ستقدم الجماعة للأعضاء حيث أن الأجيال القادمة ستسجل بعد تقادم الزمن هذه المنجزات، كما حث الأعضاء على التواصل المباشر مع الإدارة، لأن بعض الأمور مخفية ولا تتضح إلا من خلال التواصل.
وأكد الرئيس المرشح أن باب النقد والمكاشفة مفتوح، لأنه الباعث للارتقاء بالعمل وتحقيق الوعود المقطوعة.
وقدم الرئيس السابق للجماعة عباس الخميس بعض النصائح السريعة، منها تمنيه البعد عن النقد غير الهادف عبر السوشال ميديا، والحرص على التواصل مع الإدارة، معللاً ذلك بأن المجال الفوتوغرافي فنٌ يحتاج إلى صفاء ذهني ونفسي، وشدد على العمل الإبداعي والأفكار الجديدة، متحدثاً عن كسر حاجز الأرقام من حيث عدد الأعضاء وغيرها.
من جهة أخرى، أشاد المرشح المنسحب نسيم عبد الجبار بـآل عيد، وقدراته الإدارية الجيدة، وأريحيته في التعامل مع الآخرين.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة