فجر الجمعة

السيد الشخص: السلام لا نحصل عليه إلا بالبذل والتضحية

 

تحدث سماحة السيد هاشم الشخص إمام مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء عن أهمية البعثة النبوية الشريفة وتداعياتها على مستوى العالم متطرقا للدروس والعبر لسيرة النبي الأكرم (ص) مبديا أسفه لسياسة بعض القنوات الإعلامية في العالم العربي في قلبها للحقائق وجعل الظالم مظلوما والمظلوم سفاحا وطاغية.

السيد الشخص وأمام حشد من المؤمنين اعتبر أن أهم "حدث بعد بعثة نبي الله موسى ونبي الله عيسى عليهما السلام هو بعثة النبي الأكرم (ص) الذي يعتبر الحدث العظيم الذي غير مسرى التاريخ وحول وجه الدنيا وأوجد زلزالا عظيما قلب مسار البشرية بإتجاه آخر".

مشيرا إلى "الصورة البشعة التي رسمها الإسلاميون المتطرفون للعالم عن المسلمين مما جعلهم النموذج الأمثل للمسلمين الذين يقتلون بعضهم بعضا ويقتلون الآخرين دون أي مبرر وسبب"

كما أبدى سماحته أسفه الشديد لسياسة بعض القنوات الإعلامية في العالم العربي بقلبها للحقائق "حيث يصبح الظالم مظلوما ومستضعفا والمظلوم يصبح طاغية وجبارا وسفاك للدماء"، وأضاف "هذه من أعظم المآسي على المسلمين للأسف الشديد".

ولفت السيد الشخص إلى ما عاناه النبي من الصعوبات البالغة وإلى ضرورة أن تكون سيرته لنا درسا كمسلمين حيث أننا "لن نمر بسلام حتى نصل إلى ما نريد لابد من العقبات ومتاعب وأن نهيأ أنفسنا لما يمكن أن يحصل لنا، فعلينا أن نوطن أنفسنا للبذل والعطاء ويالتضحية لنصل إلى ما نريد إن شاء الله تعالى".

 

 

مواقيت الصلاة