فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: الثقافة المهدوية هي حقيقة الإسلام

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي عن فضل ليلة النصف من شعبان وعن أهمية إحيائها لما لها من فضل عظيم عند الله واستجابة للدعاء وذلك مما أتى بحقها في روايات أهل البيت (ع).

الشيخ الزاكي رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة ولادة منقذ البشرية الإمام المهدي (عج) والذي يصادف ليلة النصف من شعبان، وذلك أمام حشد من المصلين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف. 

معتبرا أن "الأنبياء (ع) كانوا يعيشون هاجس التمهيد لولي الله الأعظم صاحب العصر والزمان، لأن منهاجه الشريف وطريقه وقيمه سماوية وتمثل كل الأنبياء الذين سعوا إلى إقامة العدل والقسط بين الناس".

مؤكدا أن ليلة النصف من شعبان "هي للعبادة كونها ليلة مباركة وفضيلة لولادة الإمام المهدي وهو من سيطهر الأرض من الرجس والكفر"، داعيا الناس إلى إغتنام هذه الليلة للإبتهال لله سبحانه وتعالى.

وأشار سماحته إلى وجوب تثقيف الأمة الإسلامية بالثقافة المهدوية "لأنها الدولة الإلهية الموعودة عن لسان رسول الله (ص) والقرآن العظيم". 

مؤكدا على أن الثقافة المهدوية هي حقيقة الإسلام، وأن "وجود معاهد تدرس حقيقة منهاج الإمام (عج) هي ضرورة من حيث صفاته، علاماته، قيامه، وتعلقه بالله سبحانه وتعالى". 

 

 

مواقيت الصلاة