فجر الجمعة

السيد الشخص: تحت شعار القربى لله يسفك الدم الحرام

 

تحدث سماحة السيد هاشم الشخص خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن الوعي والبصيرة في شخصية العباس بن علي بن ابي طالب (ع) وذلك أمام حشد من المؤمنين في مسجد المصطفى (ص) ببلدة القارة في الأحساء، كما تطرق الى الوضع العام على الساحة الإسلامية محذرا من اضطرابات وأعمال إرهابية متزايدة خلال شهر رمضان المبارك تحت عنوان القربى لله تعالى.

السيد الشخص اعتبر أن "الوعي والبصيرة هما ضرورة ملحة في عصرنا الحاضر، لأن المرحلة التي نعيشها اليوم كمسلمين وكأتباع لأهل البيت (ع) بشكل خاص هي مرحلة دقيقة وحرجة جدا وهذا غير خفي على أي إنسان عاقل".

أضاف "الأدهى والأمر من كل ما يحدث في العالم والمنطقة أن يعيش المسلمون في معظمهم سباتا عميقا لا يشعرون بما يجري عليهم ولا يعون بما يدور حولهم، وهذا ما يعنيه الإمام عندما وصف العباس (ع) بـ صلب الإيمان ونافذ البصيرة"، مؤكدا على أن "البصيرة والوعي أمر مهم جدا، كون المسلم في هذه الأيام يقدم نفسه قربانا للشيطان دون أي مبرر ودون أن يعي ماذا يفعل فقط لأنه يختلف مع الآخر".
 
وأشار سماحته إلى دور الإعلام في قلب المفاهيم لدى الناس كافة حيث "يصوّر لهم أن سفك الدم الحرام في البيت الحرام في الشهر الحرام هو قربى لله تعالى ومن أجل رضاه!".

كما نبّه السيد الشخص إلى احتمال وقوع تفجيرات بشكل متزايد في شهر رمضان القادم ليزداد سفك الدماء تحت شعار القربى لله ورضاه، مشيرا إلى أن هناك أياد آثمة تتلاعب بالمسلمين.


بموازاة ذلك لفت إلى "أن هناك بلاء من نوع آخر ينخر في داخل كل طائفة من المسلمين يعمق الجرح ويوجع القلب أكثر، وهناك من يستغل الدين من أجل المصالح والسياسة تحت عناوين براقة وهي لأهداف مشبوهة". 

 

 

مواقيت الصلاة