متابعات

مٌلتقى نلتقي لنرتقي يستأنف نشاطاته برحلة ترفيهية ثقافية

 

استأنف برنامج "نلتقي لنرتقي" التابع لحوزة أم البنين (ع) بالربيعية، نشاطه يوم أمس الأحد، بإقامة رحلة ترفيهية ثقافية لمنتجع ريمان بجزيرة تاروت.

الرحلة التي انطلقت صباحا بدأت فعالياتها بوجبة الإفطار الجماعية، وقدمت الأمهات فقرات متنوعة للفتيات، من بينها أنشطة وألعاب إدراكية، مُسابقات متنوعة، فيما قدمت الأستاذة "عاتقة الصادق" كلمة للفتيات، تحدثت فيها عن قيمة الوقت وتنظيمه.

وتنوعت فترة الظهيرة، بين الصلاة جماعة، و وجبة الغذاء، بالإضافة إلى جلسة حوارية مع الأمهات، الجلسة الحوارية ركزت بالدرجة الأولى على القراءة وكيف يمكننا تنمية مهارة وحب القراءة لدى الفتيات، كما تطرق الحوار إلى علاقة الفتاة و الأولاد بالشكل العام مع الوالدين، وكيف يمكن للأم جذب الأبناء لها عن طريق كسر حاجز الخوف والخجل والرهبة، وإعطاء المزيد من الوقت لهم.

وهدفت إدارة البرنامج من الرحلة إلى غرس بعض القيم والمفاهيم التربوية في الفتيات، بالإضافة إلى إكسابهن بعض المهارات المتنوعة، كالاعتماد على النفس، والتعاون، وحب الاستكشاف، والثقة بالنفس، وذلك عن طريق تسليمهم بعض المهام أثناء الرحلة.

وأعربت الأمهات عن شكرهن لإدارة المنتدى، كما أبدت بعض الامهات إعجابهن بتنظيم الرحلة وما تم تقديمه من فقرات متنوعة تصب في تطوير الذات للفتيات.

من جانبهن تحدثت الفتيات في جلستهن الحوارية عن الفائدة من الرحلة، و ما الذي اكتسبنه من مهارات متنوعة وخبرات.

يُشار إلى أن برنامج "نلتقي لنرتقي" هو برنامج ثقافي ديني اجتماعي، يستهدف الفتيات بصورة عامة، وهو ضمن برامج متعددة تُقيمها حوزة أم البنين (ع)، ضمن النشاط الثقافي بالربيعية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة