متابعات

#القطيف: برنامج التكليّف الإلهي يواصل فعاليّاته للأسبوع الثاني بمختلف الأنشطة

 

تواصل المكلفات للأسبوع الثاني على التوالي في مقر حوزة أم البنين بالربيعية بمنطقة القطيف دروسهن الدينية والأخلاقية والثقافيّة إضافة إلى مختلف الأنشطة التربوية.

وتتوزع المكلفات البالغ عددهن ١٠٨ مكلفة من مختلف مناطق القطيف على ستة فصول سميت بأسماء الزهور الطبيعية وهي (الجوري، النرجس، السوسن، الياسمين، البنفسج، الأرجوان).

وبعد إعداد المكلفات الأسبوع الأولى نشاط عن الحب الإلهي عبر تجسيده بطريقة عمل فني إبداعي من عمل المكلفات بهدف رسخ معاني الحب وأنواعه في نفوسهن، سيتم إعداد هذا الأسبوع نشاط أخلاقي بعنوان مفاتيح الجنة.

ومن بين الدروس الدينية التي تقدمها لجنة التكليف العقائد والفقة والأخلاق، وكذلك تعنى اللجنة بالتطبيق العملي للوضوء والتيمم والغسل والصلاة بشكل مستمر مع متابعة تقييم المكلفات حتى إتقانهن الأحكام الشرعية.

كما يتم تدريب المكلفات على الإنشاد من قبل مختصات في هذا المجال لترسيخ أذهانهن على معاني التكليف الإلهي إضافة إلى تعزيزهن على فن الإلقاء والإنشاد والقراءة.

هذا ويبدأ البرنامج بشكل يومي بفقرة  نشرة إذاعية وهي عبارة عن سلسلة رسائل توجيهية من التعاليم الإلهية ومستقاة من علوم أهل بيته صلوات الله عليهم حيث يتم طرح كل يوم رسالة خاصة.

وتُقيّم لجنة التكليف كذلك ورشة أسبوعية جماعية للمكلفات.

يُذكر أن برنامج التكليف تابع للنشاط الثقافي بالربيّعيّة ويقام للسنة الخامس عشر على التوالي يهدف إلى تنشئة فتيّات المنطقة على تعاليّم الدين الإسلامي المنبثقة من منهج أهل البيت عليهم السلام.

مواقيت الصلاة