متابعات

إلى منْ يهمُّهُ الأمر، لخروجِ الأولادِ لوحدِهم من المنازلِ عواقبُ وخيمة


رُفِعَ مؤخرًا على موقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ يوتيوب فيلمٌ قصيرٌ حملَ عنوان: "إلى منْ يهمُّهُ الأمر". الفيلمُ يطرحُ في أربعِ دقائقَ قضيةً ينبغي الالتفاتُ إليها، وهي ضرورةُ الانتباهِ إلى الأولادِ والبناتِ تحديدًا، ومعرفةِ ما يقومونَ بهِ وعدمِ غيابِهِمْ عنِ الأنظارِ كي يصبحوا فريسةَ بعضَ المتفلّتينَ والمتهوّرينَ في المجتمعِ.
يبدأُ الفيلمُ بانشغالِ الأمِ في حديثِها على الهاتفِ وطلبِ ابنتِها مرارًا منها أن تأخذَها إلى البقالةِ لكنَّها وبعدَ طولِ إصرارٍ منَ البنتِ وطلبٍ منَ الأمِّ بضرورةِ الانتظارِ حتّى تُنهيَ حديثَها تخضعُ لطلبِها وتطلبُ منها أنْ تذهبَ إلى أخيها ليأخذَها إلى البقالةِ.
تمضي البنتُ نحوَ أخيها الـمُنْشغلِ بألعابِهِ فتقرّرَ أنْ تذهبَ بمفردِها، تصلُ بابَ مدخلِ البيتِ، وتهمُّ بالخروجِ، فتعرِضُ لها مجموعةٌ منَ المشاهدِ عمّا يمكنُ أنْ يحصلَ معها إذا خرجتْ وحدَها منَ البيتِ، المشهدُ الأولِ شابٌّ عائدٌ منَ النّادي الرياضي يحكي تجربتَهُ على السناب شات للمُتابعينَ ونتيجةَ انشغالِهِ يصدمُ البنت.
المشهدُ الثاني تعرّضِها للسّرقةِ، أمّا المشهدُ الثالثُ فتعرّضُها للتحرُّشِ منْ قِبلِ أحدِ الشبابِ القابعينَ على رصيفِ الشارع. هذهِ المشاهدُ تسببُ لها الهلعَ، فتقررَ عدمَ الخروجِ وحدَها، لحظاتٌ وتأتي أمّها تُـمْسِكُ يدَها وتخرجُ بها إلى البقالة.
الفيلم منْ إنتاج Cheer UP تمثيل: ديما حسين قريش، حسين سعيد قريش، عبدالله مجدي سبيت، زهراء الناصر، عقيل الشبيب، مازن الشبّر.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة