متابعات

"نواعي الطفوف" يستعرض مسيرة الخطيب الفضل مع المنبر الحسيني

 

بث النشاط الثقافي بالربيعية الحلقة الأولى من برنامج "نواعي الطفوف" الذي يستعرض تاريخ خطباء منطقة القطيف -شرق المملكة- والتي استضاف فيها الخطيب الحسيني حسين الفضل "أبوشريف".

واستعرض الخطيب الفضل تفاصيل حياته الشخصية ومسيرته الخطابية حيث بدأ المسيرة الخطابية كمقدم للخطيب المرحوم عبد الله المبشر، والخطيب المرحوم خليل أبو زيد وأيضا سماحة السيد مرتضى القزويني والخطيب المرحوم عبد الرسول البصارى، وأشار إلى أنه بدأ المسيرة الخطابية تشجيعا وحثا من والده عبدالله الفضل.

وذكر أنه انطلق للدراسة الدينية في العراق عام 1392 هجرية وبدأ الدراسة في النجف الأشرف مع الشيخ المرحوم إبراهيم الغراش مع أحد زملاءه السيد عمران السادة متن "قطر ندى في بل الصدى"، والفقه المسائل المنتخبة لمرجع السيد الخوئي، فيما كان يتقاضى كيومية من المرجع الخوئي 5 دنانير عراقية، واستمر في النجف مدة خمسة أشهر حتى حصل الانقلاب الذي صعد في الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين إلى سدة الحكم والذي ضايق الطلبة الخليجيين وتم اعتقال بعض من طلاب المنطقة واضطر بعدها للعودة إلى جزيرة تاروت.

كما أشار إلى المجالس التي لازال مستمرا بالقراءة فيها وهي مجلس الحاج علي أبو عتابة ببلدة الربيعية والذي لا زال مستمرا معه منذ 1390 هجري وهو أقدم مجلس، كما لا زال يواصل القراءة لدى الشيخ عبد الحميد الخطي عليه الرحمة ومواصلا مع ابنه الشيخ عبدالله الخنيزي

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة