متابعات

براءة اختراع جديدة للباحث الدكتور سعيد الجارودي

 

سجّلَ مؤخرًا مكتبُ الولاياتِ المتحدةِ لبراءاتِ الاختراعِ، البراءةَ العاشرةَ لعلاجِ السرطانِ بمركباتِ الذهبِ للباحثِ الدكتور سعيد الجارودي، بعدَ أنْ توصَّلَ إلى نتائجَ جديدةٍ بمركباتِ الذهبِ تتفوقُ على العلاجِ الكيميائيِّ بمئاتِ المرّاتِ في محاربةِ سرطانِ الثّدي في المختبر. 
وكانَ مكتبُ الولاياتِ المتحدةِ لبراءاتِ الاختراعِ قد سجّلَ خلالِ العامِ الجاري براءاتِ اختراعٍ عدّة للجارودي، وتفوّقَتْ فيها النتائجُ التي توصّلَ إليها حينَها على العلاجِ الكيميائيِّ لهذا المرضِ بمئاتِ المرّاتِ في محاربةِ السرطانِ في المختبرِ.
تجدرُ الإشارةُ إلى أنَّ الجارودي كانَ أكّدَ في وقتٍ سابقٍ أنَّ وصولَ الأدويةِ التي تمّ اكتشافُهَا إلى مرحلةِ الاستخدامِ بشكلٍ نهائيٍّ يحتاجُ إلى رحلةٍ طويلةٍ مليئةٍ بالتحدّياتِ، مُبَيِّنًا أنَّ المرحلةَ الأولى انتهَتْ وأنَّ هناكَ مرحلتينِ معقّدتَيْنِ لابدّ من عُبورِهما. 
فالمرحلةُ الثانيةُ تحتاجُ إلى إجراءِ الاختباراتِ على ما يُسمّى علميًّا "الوسطُ الحيويُّ، ثم هناكَ المرحلةُ الثالثةُ في التجربةِ على مريضٍ سريريٍّ، أي على مريضٍ مصابٍ بالسرطانِ فعليًّا ليَخضَعَ للعلاجِ الجديدِ، بعدَ نجاحِهِ في الوسطِ الحيويِّ.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة