متابعات

في 90 ثانية الشيخ العمير يكشف مفاتيح السعادة

 

بدأ سماحة الشيخ محمد آل عمير برنامجه اليوتيوبي "تسعون ثانية" مستعرضا من خلال حلقاته مفاتيح السعادة في العلاقة مع الله وتنظيم حياة الفرد 

ويتسم البرنامج بقصر الوقت مما يتيح للمشاهد الحصول على المعلومة والتعرف على مفاهيم عقائدية من خلال كلمات بسيطة يلقها الشيخ العمير.

وتحدثت الحلقة الأولى من البرنامج والتي عرف فيها من هو السعيد وكيف يعمل في حياته وما علاقته بالله عز وجل، مبينا أن السعيد هو ذلك الإنسان الذي يضع مخططا زمنيا لحياته ويضع منهجا متقن، وأنه يحول نقاط ضعفه إلى قوة ويمشي في الحياة بفانوس الهداية.

أما الحلقة الثانية فتطرق سماحته إلى كيفية صناعة السعادة مع الله، وأكد أن السعي والكدح نحو الله والشعور بالمسؤولية نحو الله هي ما يصنع السعادة؛ لأن كل كدح نحو الله من خلال العلاقة الدافئة بين يدي الله سبحانه أو خدمة الناس للقرب من الله عز وجل غايته العادة؛ لافتا إلى ضرورة اختيار المسار المناسب الذي يحقق السعادة وهو فهم البرهان على وجد الله عز وجل وأن تكون شخصية على مستوى العبودية لله عز وجل.

وفي الحلقة الثالثة التي حملت عنوان "ما هي  علاقة الدعاء في صناعة السعادة" والتي أشار فيها الشيخ العمير إلى أن الدعاء هو مخ العبادة؛ لأنه يمثل برمجة إلى الذات وطبيعة خطاب الله عز وجل، وبين أن الدعاء هو طلب بنص لغوي محاط بهالة عاطفية وألفاظ رائعة ينتقيها الداعي ليتقرب بين يدي الله حيث "يتعشق، ويتذلل، ويعترف أو في الغاية القصوى هو يتوب".

وذكر أن الداعي يحول تلك المشاعر في الدعاء من نص لغوي إلى نص حياة يعيش معها حالة الاطمئنان والاستقرار والتي تصنع السعادة، واصفا لغة الدعاء والحديث مع الله بأدعية أهل البيت عليهم السلام بـ "الأروع".

يجدر بالذكر أن البرنامج من إنتاج النشاط الثقافي بالربيعية يتضمن إحدى عشرة حلقة يتم بثها كل أحد على موقع التواصل الاجتماعي "اليوتيوب".

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة