متابعات

شعراءُ المنطقةِ يحرزونَ مراكزَ متقدّمةً في مهرجانِ أبي ترابٍ الشعريِّ بنسختِهِ الثانيةَ عَشْرَةَ في البحرين


حقّقَ مؤخرًا شعراءُ القطيفِ مراكزَ متقدّمةً في مهرجانِ أبي ترابٍ الشعريِّ بنسختِهِ الثانيةَ عَشْرَةَ التي أقيمتْ في مدنيةِ "سار" في البحرينِ بمشاركةِ سبعةٍ وستينَ شاعرًا وشاعرةٍ في شِقَّي الشعرِ الفصيحِ والشعبيِّ.
فجاءَ في المركزِ الأولِ في قسمِ الشعرِ الفصيحِ الشاعرُ البحرينيُّ علي المؤلّف فيما حلَّ في الثاني الشاعرُ ناصر العلي منَ القطيفِ وجاءَ ثالثًا الشاعرُ حمزة النّمر منَ الأحساء أمّا المركزُ الرابعُ فذهبَ للشاعرِ أحمد العلوي منَ البحرينِ فيما جاءَ في المركزِ الخامسِ الشاعرُ علي الناصر منَ القطيف.
وفي قسمِ الشعرِ الشعبيّ حلَّ أولاً الشاعرُ حسن طاهر المعيبد منَ الأحساءِ أمّا المركزُ الثاني فكانَ من نصيبِ الشاعرِ علي البحراني منَ القطيفِ فيما نالَ المركزَ الثالثَ الشاعرُ حسين آل عمّار من القطيف وجاءَ في المركزِ الرابعِ الشاعرُ البحرينيُّ حسين الغدير ليكونَ المركزُ الخامسُ في حوزةِ الشاعرِ صادق السُّوِّيد منَ القطيفِ.
تجدرُ الإشارةُ إلى أنَّ مهرجانَ أبي ترابٍ الشّعريِّ لهذا العامِ شملَ مجموعةً منَ الفعالياتِ الأخرى كالمعرضِ الفنيِّ الذي عرضَ فيهِ خمسةَ عشرَ فنانًا تشكيليًّا أكثرَ منْ ثلاثينَ لوحةً فنيةً، ومسابقةِ تحدّي القراءةِ لمنْ همْ دونَ الخمسةَ عشرَ عامًا.
عاما.

مواقيت الصلاة