متابعات

مسجد العباس بالربيعية يحتفي بأديب و وثلاثة رياضيين

 

احتفى مسجد العباس بالربيعية مساء الثلاثاء ١٦ أبريل بالمنجزين والمتميزين عالميا من شباب القطيف.

وجاء التكريم تزامنا مع ذكرى ميلاد علي الأكبر عليه السلام، وتم خلال احتفال يقيمه المسجد، احتفى رواد المسجد بالشاعر والأديب رائد أنيس الجشي، والرياضي محسن أحمد ال اسماعيل من ذوي الهمم، والرياضي محمد محسن الزاير، والرياضي جواد عادل آل قيصوم.
وقال الأديب الجشي بخصوص تكريمه على إنجازاته في مجال الأدب والترجمة وحصوله على عضوية في اللجنة الدولية الاستشارية المشرفة على خطة التعليم للجامعة في القسم الأدبي جامعة «تشانجوا» في تايوان، وأيضا الفوز بجائزة أفضل ديوان شعري مترجم عن ديوان "النورس الدامي": "أن شاكر لهذا التكريم وهذه البادرة الرائعة جدا وأتمنى التوفيق للجنة المنظمة وللشباب الذين عليهم السعي أفضل ما لديهم"، وأضاف: "إذا كنا نستطيع الوصول إلى فهم يستطيعون الوصول لأفضل من ذلك وهذا ما أتمناه، القطيف ولادة بالمنجزات وسوف نرى هذه المنجزات في المستقبل إن شاء الله".


أما الرياضي آل إسماعيل، الذي حقق بطولة المملكة للسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة لثمانية أعوام متواصلة وحصل على أكثر من 200 ميدالية ذهبية، فقال بخصوص   تكريمه: "الحمدلله تشرفنا اليوم بهذا التكريم الغالي على قلبي وإن شاء الله سترون إنجازات أكثر من إنجازات أهل القطيف في المحافل الدولية".

وعبر الرياضي آل قيصوم، الذي حاز مؤخرا على خمس ميداليات ذهبية وميدالية فضية لوزن (61 كيلوجرام)  ضمن منافستي غرب آسيا والخليج المقامة في سلطنة عمان، عن شكره وامنانه للجنة المنظمة وتكريمهم.

أما الرياضي الزاير، الحائز على 6 ميداليات ذهبية لوزن (+102 كيلوجرام)  ضمن منافستي غرب آسيا والخليج المقامة في سلطنة عمان، ققدم شكره وثناءه، معتبرا أن ه1ا التكريم يعطي دافعا للوصول إلى محافل عالمية أخرى.
وعلق الشيخ عبدالحميد الغمغام، الذي ألقى كلمة بمناسبة المولد الشريف لعلي الأكبر عليه السلام، على التكريم بالقول وما هؤلاء الذين نحتفي بهم في ليلة ميلاد شبيه رسول الله علي بن الحسين الأكبر إلا نماذج بهم تتشرف وتفتخر القطيف كما كانت ولا زالت تفتخر بأبناءها من علماء وموهبين ومتميزين لا زالوا السباقين في كل المحافل وعلى كل المستويات"

وأضاف الشيخ الغمغام: " وما هذه إلا هدية نهديها إلى آباءنا ببركتهم تعلمنا وتربينا على أن نكون  على هذا الطريق وهو طريق اهل البيت عليهم السلام الذي لا يخرج إلا العظماء والذين يعرفون بالتميز في كل جوانب حياتهم".

 

 

 

 

 

 

مواقيت الصلاة