علمٌ وفكر

معلومات الكاتب :

الاسم :
عدنان الحاجي
عن الكاتب :
من المترجمين المتمرسين بالأحساء بدأ الترجمة عام ٢٠١١، مطّلعٌ على ما ينشر بشكل يومي في الدوريات العلمية ومحاضر المؤتمرات العلمية التي تعقد دوريًّا في غير مكان، وهو يعمل دائمًا على ترجمة المفيد منها.

ضغط الدم العالي في حد ذاته قد لا يكون بالضرورة حالة طارئة

 

المترجم أبو طه / عدنان أحمد الحاجي
زيارة الى أقسام  الطوارئ من قبل المرضى الذين يعانون من ضغط الدم العالي قد ارتفع بنسبة ٦٤ في المائة ما بين ٢٠٠٢ و ٢٠١٢ بينما نسبة الإدخال في المستشفيات (التنويم) قد انخفض بنسبة ٢٨٪‏ . 
دراسة نشرت في مجلة Annals of Emergency Medicine الانترنتية في ٦ يوليو ٢٠١٦ تشير إلى أن المراقبة المتعسفة لضعط الدم البيتية ربما هي التي تدفع بالمرضى الى أقسام الطوارئ على الرغم من عدم وجود حالات طارئة أخرى كالجلطة. 
نشجع المرضى على مراقبة ضغط الدم في البيت لو شـخصوا به، لكن ليس كل  قراءة ضغط دم عالية هي حالة طارئة بحسب قائدة الدراسة الدكتورة كلير اتزيما طبيبة طوارئ مركز سانيبرووك Sunnybrook للعلوم الصحية والباحثة في معهد العلوم التقيمية Institute for Clinical Evaluative في تورونتو الكندية.
تبقى الجلطة أحد الأسباب المهمة للوفاة ونحن نقدر في مرضى ضغط الدم اهتمامهم بمراقبة قراءات الضغط كما قالت الدكتورة اتزيما.  
لكن على المرضى أن يكونوا  على علم بأنه ما لم يتزامن ارتفاع ضغط الدم مع أعراض الحالات الطبية الطارئة، كالألم في الصدر والصداع الشديد والغثيان والضيق في التنفس، فربما لا تحتاج لزيارة غرف الطوارئ. 
نحن نشجعهم بالطبع على متابعة مع طبيبهم المعتاد. وإذا كان هناك أي شك، على المريض أن يأتي إلى قسم الطوارئ: فنحن نحبذ أن يأتي المريض بدون حالة طارئة من أن يبقى في المنزل وهو في حالة طارئة. 
المصدر الرئيسي  
http://newsroom.acep.org/2016-07-07-High-Blood-Pressure-By-Itself-Is-Not-Necessarily-An-Emergency

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة