متابعات

العبادي يدشن أولى إصداراته "شيء يشبه الرقص"

 

دشن الكاتب والشاعر شفيق العبادي مساء الخميس ٢٧ يونيو ديوانه الأول "شيء يشبه الرقص" في أمسية نظمها ملتقى "حرف" الأدبي.

وألقى الشاعر العبادي عدة قصائد من ديوانه أمام الجمهور المتشوق لسماع أشعاره في أمسية أدارها الشاعر والفوتوغرافي حبيب المعاتيق على مسرح خيرية القطيف.
كما ألقت إدارة الملتقى ممثلة بالشاعر عقيل آل شوكان كلمة أشارت فيها إلى أن تم استضافة شفيق العبادي في أولى الأمسيات التي تنظمها "حرف" قبل عشر سنوات مملؤة بالشوق والتعطش للأدب والشعر، حيث كان العبادي أول فرسان الشعر انطلاقا.
وأوضح آل شوكان انه خلال العشر سنوات شهد الملتقى غياب وحضور الشعراء، إلا أن الملتقى واصل في مشوار نقل الحرف والكلمة عبر إقامته اكثر من عشرين أمسية شعرية وأكثر من عشرين أخرى متفرقة بين محاضرات وندوات ثقافية وأدبية.
كما ذكرت إدارة الملتقى أنها عكفت على نشر عدة إصدارات لأعلام المنطقة منهم السيد عدنان العوامي، ومحمد الماجد وشفيق العبادي.
وفي حديث مع شبكة "فجر" قال العبادي أن إصدار "شيء يشبه الرقص" هو أول الإصدارات التي طبعت بشكل رسمي عام، لافتا أن هناك إصدارات محلية من ببينها "أجنحة الولاء".

وذكر أن مسمى الديوان يعتبر مدخل إلى القصائد الموجودة ويربطها خيوط كثيرة، وأشار إلى أن المتلقي خصوصا من الحضور هو متلقي واعي وأن نصوصه غير مغرقة في الغموض، وكشف عن وجود مجموعة قصائد قادمة.

وعمل ملتقى حرف على إصدار "العبادي" الأول في اتجاه نشر الموروث الأدبي لبعض الشعراء والمثقفين في المنطقة، حيث يضم الإصدار أكثر من 40 قصيدة في 137 صفحة.


 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة