متابعات

صحن بركة، باسم الإمام الحسين عليه السلام لن نتوقف هذا العام أيضًا

رُفع مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب فيلمٌ قصيرٌ حمل عنوان: "صحن بركة".

الفيلم يأتي ضمن حملة "إطعام وإسهام" التي هي حملة تدعو إلى ترشيد الإطعام وإضافة إسهامات أخرى باسم الإمام الحسين عليه السلام لأنه عليه السلام عطاء غير محدود.

يبدأ الفيلم من تلقّي أحد الرجال رسالة تفيد بأن المضيف سيتوقّف لهذا العام بسبب فيروس كورونا، لكنّه يقترح مباشرة فكرة أخرى ويرسل إلى المجموعات عنده على الواتس آب رسالة مفادها أنّه حتى هذا العام ولأجل الإمام الحسين لن نتوقف.

بعد ذلك يظهر عدد من المتطوعين، كلّ يوصل إلى محتاج ما صحن بركة ويمضي دون أن يلاحظه ذلك المحتاج، ثمّ يفتح المحتاجون الصحون ظنًّا منهم بأن فيها طعامًا كالعادة، لكنّهم يتفاجأون بأن فيها ما يلزمهم أكثر من الطعام.

في إحدى الصحون ورقة مكتوب عليها: "قسيمة شراء مواد غذائية لكم باسم الإمام الحسين عليه السلام" وفي صحن آخر ورقة كتب عليها: "تمّ إعفاؤك من الإيجار باسم الإمام الحسين عليه السلام" وورقة في صحن آخر كتب عليها: "لفقدانك وظيفتك سنساعدك باسم الإمام الحسين عليه السلام" أما في الصحن الأخير ففيه ورقة كتب عليها: "سنكفل يتيمكم باسم الإمام الحسين عليه السلام". قبل أن يختتم الفيلم برسالة جاء فيها: "حتى هذا العام ولأجل الإمام الحسين عليه السلام لن نتوقف وسنستمر، يقول الحسين عليه السلام: واعلموا أن حوائج الناس إليكم من نعم الله فلا تملّوا من النعم".

الفيلم من إنتاج قطيف فريندز، فكرة سيناريو وإخراج فاضل الشعلة، تمثيل علي العرفات، عبد المنعم الوحيد، حسين المطوع، عبد الله الزين، علي أيمن آل جواد، عبد الرؤوف الجشي، ياسر الحسن، أحمد البناي، وسكينة أحمد الجارودي.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة