متابعات

رئیس رابطة الثقافة في ايران: إستمرار الحوار بين الأديان یؤدي الی معرفة الإسلام

 

اعتبر أبوذر ابراهیمی ترکمان رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في إیران أن استمرار الحوار الدیني يؤدي إلى معرفة الإسلام الحقيقي.

وأكد إبراهيمي تركمان عبر الکلمة التي ألقاها في الاجتماع التمهيدي للدورة العاشرة من الحوار الدینی مع المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتیکان على ضرورة مواصلة الحوار الديني مع الفاتيكان والسعي إلى تطوير العلاقات الثقافية من خلال تنظیم المؤتمرات المشترکة والحوارات البناءة.

واوضح رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في إيران أن الفاتیکان لم یکن لدیه علم بالفلسفة والعقائد الشیعیة والفکر الشیعي ولکنه أصبحت لدیه الآن معرفة بکل ذلك بعد تنظیم 9 دورات من الحوار الدینی تم التعریف بالإسلام وإیران الإسلامیة.

وأکد ابراهيمي تركمان أن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة برصیدها الحضاري کانت وما تزال تسعی الی نشر السلام والمحبة، والتحاور مع الأمم والشعوب معبراً عن أمله في النجاح في تنظیم الدورة العاشرة من الحوار الدینی مع الفاتیکان.

يشار إلى أن  أن الدورة العاشرة من الحوار الديني بين رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامیة في ایران، والمجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتیکان سوف تقام شهر ديسمبر المقبل في مدينة روما عاصمة إيطاليا.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة