متابعات

100 عمل فني في المعرض الحسيني بالجارودية "طُرًا في هواك"

 

افتتحت لجنة المعرض الحسيني بالجارودية مساء الاثنين 21 نوفمبر معرضها الثاني عشر والذي حمل عنوان "طُرًا في هواك" والذي حوى نحو 100 عمل فني.

وافتتح المعرض الناشط الاجتماعي الحاج عبدالله آل شهاب والذي قال في كلمة الافتتاح: "جميعا نسهم في إيصال رسالة الإمام الحسين عليه السلام بمختلف الوسائل ومختلف الفنون، فالإمام الحسين للعالم أجمع وللبشرية جمعاء"، وأضاف: "سعيد أن أكون معكم أيها الأخوة الفنانين وأشيد بهذه الكفاءات التي وضعت كل ما تملك لإبراز هذه الذكرى الخالدة".

وقد تم خلال حفل الافتتاح تكريم الفائزين في مسابقتي التصوير الفوتوغرافي والأفلام الحسينية، حيث حصل الفنان حسين فردان من مملكة البحرين على المركز الأول، ونال المركز الثاني الفنان حسين العباد من مملكة البحرين، فيما احتل المركز الثالث الفنان فتحي آل درويش.

وفي مسابقة الأفلام الحسينية، حصل الفنانان جهاد القطان وحسن أبو قرين على المركز الأول في المسابقة عن فلمهما الذي حمل عنوان "تلاشي"، وحل في المركز الثاني الفنان محمد الشفعي عن فيلم "رحلة إلى الحسين".

وضم المعرض خمسة أقسام مختلفة تتضمن التصوير الفوتوغرافي، والرسم التشكيلي، والتصميم الرقمي، والخط العربي والرقمي والكاريكاتير، بالإضافة إلى أركان مختلفة لمعدات التصوير، والنحت على الخشب، وركن خاص لموكب الأحزان بالجارودية.

واحتوى قسم التصوير الفوتوغرافي على 28 عملا، أما قسم التصوير الرقمي فضم 13عملا، فيما ضم قسم الرسم التشكيلي 28 عملا ، وقسم الخط 13 عملا، وقسم الكاريكاتير 7 أعمال للفنان ماهر ال عاشور.

واعتبر الفنان صادق السليمان أن المعرض في تطور مستمر وأن الأعمال المشاركة يتجلى فيها الإبداع خصوصا في قسم التصوير الفوتوغرافي، وأشار لتفاعل الحضور مع الأقسام والأركان الموجودة في المعرض.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة