متابعات

"عهد وميثاق": معرض فوتوغرافي يوثق موسم عاشوراء من اولى أيام محرم وصولاً إلى يوم الأربعين


احتضن المعرض الفوتوغرافي "عهد وميثاق" قرابة سبعين عملاً فوتوغرافيًّا لأربعين مصورا فوتوغرافيا وثقوا من خلال أعمالهم الضوئية موسم عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام من اولى أيام شهر محرم وصولاً إلى يوم الأربعين، المعرض الذي أقيم الأربعاء باستراحة العقبي بالقديح افتتحه السيد طاهر الشميمي الذي اعتبر أنه يحمل بين جنباته رسالة بليغة في إيصال المشاهد الحسينية الخالدة إلى العالم.
وتميز المعرض باحتوائه مجموعة من الأعمال التي انعكست من خلال مجموعة من التقنيات العالية التي اختزلت أعمالاً فنية راقية وقوية في جماليتها ودراميتها الفنية، وحمل المعرض بين أروقته أمران، أولهما قضية الإمام الحسين عليه السلام والفن الفوتوغرافي الحسيني.
واستمر المعرض على مدى خمس ليال، قدم إضافة إلى مجموعة الأعمال الفنية الضوئية عددًا من النشاطات والفعاليات المختلفة التي أثرت محتواه ليكون مختلفًا فيما قدّمه من قيمة مرئية  عبر تفعيل حواس أخرى وأكثر من ذائقة  فكرية ومعرفية عبر قعاليات كتوقيع الكتب وإقامة الندوات المختلفة.
وقد تم عُرض الفيلم القصير ”بكاء الروح“ للمخرج جعفر إبراهيم الحمالي، الذي يُسلط الضوء تصحيح المُعاملة بالكلمة الطيبة. وجاء عرض الفيلم لكونه يتحدث عن قضية الإمام الحسين عليه السلام ولكون الفن الفوتوغرافي يتزاوج مع الفن الدرامي ليتقاسم معه ذاتية الرسالة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة