فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: عزة الإسلام والمسلمين بعزة نبيهم (ص)

 

بارك سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع للأمة المسيحية ولكل المحتفلين بالعام الميلادي الجديد، متمنيا بأن يكون عامًا مباركًا ومفعمًا بالخيرات، سائلا الله عزوجل بأن يكون عام النصر للإسلام والفرج القريب لصاحب العصر والزمان (عج).

حث الشيخ الحبيل البلدان الإسلامية على الإلتزام بتاريخ مولد الرسول الأكرم (ص) للتقويم الشمسي وذلك أمام حشد من المصلين بمسجد العباس ببلدة الربيعية في القطيف، معربا عن أسفه لارتباط بعض الدول الإسلامية بالتاريخ الميلادي، معتبرا أن ارتباط المسلمين بتاريخ ميلاد رسول الله (ص) هو مصدر فخر واعتزاز، مطالبا منظمة المؤتمر الإسلامي بأن تحث الدول الإسلامية على الإلتزام بهذا التقويم.

وأكد سماحته على "ضرورة محاسبة النفس عند انقضاء عام جديد"، لافتا إلى أن المؤمن "يرسم لنفسه خططا سنوية لما يريد أن يفعله وماذا حقق وأنجز، وعن علاقته بربه وبنبيه (ص) وبأهل البيت (ع) ولمجتمعه وبيئته".

ولفت سماحته إلى أن "الإنسان خليفة الله في الأرض وعلى الإنسان مهمة تحقيق هذا الإستخلاف الإلهي في الدنيا"، مشددا على أن "الإستخلاف الصحيح إنما يكون بازدياد ارتباط الإنسان بالله سبحانه وتعالى، وكلما سعى لتحقيق الأهداف الإلهية"، معتبرا أن "نجاح الإنسان يكون بسلوكه طريق الصالحين".

بموازاة ذلك، أهاب الشيخ الحبيل بأبناء الأمة وبالدول الإسلامية بأن يجعلوا تاريخهم مرتبطا بالإسلام وبالرسول (ص)، مؤكدا على أن عزة المسلمين ورفعتهم تكون بها.

وختم سماحته قائلا "فليربطوا تاريخهم الشمسي بتاريخ مولد الرسول الأكرم (ص) لكي يرجعوا إلى كرامتهم ولدينهم وإسلامهم، وهذه المهمة ينبغي أن تقوم بها منظمة المؤتمر الإسلامي التي تنتمي لها دول العالم الإسلامي وتحت لوائها، يجب عليها أن تحث الدول الإسلامية على ذلك، كي نرجع إلى إسلامنا وديننا ومبدئنا".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة