حوزة أم البنين النسائية

ملتقى "نلتقي لنرتقي" بحوزة أم البنين يُقيم رحلة ترفيهية ثقافية


أقام ملتقى "نلتقي لنرتقي "التابع لحوزة أم البنين بالربيعية رحلة ترفيهية ثقافية للفتيات برفقة الأمهات في مزرعة النهرين الأول من أمس الخميس الموافق، بحضور 76 من فتيات الملتقى و 15من الأمهات.

وتضمنت الرحلة عدة فقرات، منها تلاوة بصوت القارئة "جواهر المديد"، وكانت صلاة الظهرين جماعةً بإمامة الشيخ "أحمد فردان" وأعقب الصلاة بكلمة وجهها للفتيات بعنوان "الحكمة والمعرفة" مبتدئا بقوله تعالى(ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا).

شدد فيها على أهمية القراءة وأن أفضل القربات لله تعالى هي خدمة الناس والمجتمع من خلال المشاركة الفاعلة المنبثقة عن وعي وبصيرة في  كافة الأنشطة الاجتماعية.

كما تضمنت الرحلة فقرات متنوعة بدأت بفقرة الرسم مع فتيات الملتقى "زهراء الحريري، نور الدبيسي و ولاء الدبيسي"، حيث أشادت الحاضرات بموهبتهن، كما نالت رسوماتهن الإعجاب، وتم حثهن على تنمية مهارة الرسم وصقل المواهب.
و حظيت فقرة المسابقات التي قدمتها "ولاء و أطهار الصادق"  تفاعل كبير من قبل الفتيات، تلتها فقرة إنشاديه مع نور الحجاج، وحوراء الحجاج، وأميرة الصديق.

و قدمت فرقة الرياحين موشحات تجلت فيها معاني التسبيح والعشق الإلهي لتهيم  الروح وتحلق في أجواء من القداسة والطهر.

تلتها فقرة عن القراءة من إلقاء فتيات الملتقى "زهراء البيابي، و رباب سهوان، وكوثر أبو زيد" عرضن فيها تجربتهن في ملتقى حياة ثانية المختص بالقراءة وناقشن فيها طريقة الانضمام للمجموعة والكتب التي تمت قراءتها ومناقشتها جماعيا، والتمهيد لإنشاء لجنة "القراءة عالمنا" بإدارة الأستاذة زهراء الدخيل، حيث تهدف  اللجنة لإنشاء جيل واع ومثقف، ونشر ثقافة القراءة بين الناشئة ومن ثم عائلاتهم والمجتمع وتدريب الفتيات على مهارات التقديم والإلقاء والتلخيص، وإيجاد مناخ أخوي لبناء العلاقات المثمرة بين الفتيات في مختلف المراحل الدراسية.

واختتم البرنامج الترفيهي الثقافي مع فقرة الإعلام مع الأستاذة "ليلى مروحن" وضحت فيها مجالات اللجنة الإعلامية كالفتوشوب، المونتاج، الرسم، التقارير، الخبر الصحفي.

وكان البرنامج قد تخللها  وجبات الغذاء، بالإضافة إلى التسلية والتنزه، كما تم الإعلان عن الورشات والفعاليات التي ستقام في الأسابيع القادمة، بالإضافة إلى دعاء كميل مع القارئة "جواهر المديد"، وزيارة الإمام الحسين بمشاركة إحدى أمهات الفتيات وهي أم عبدالله.

وتقدمن الفتيات وأمهاتهن بالشكر للأستاذة "عاتقة الصادق" وجميع الطاقم المشارك في إعداد مثل هذه البرامج والفعاليات التي تثري الفتيات فكريا واجتماعيا وتسهم في احتواء مواهبهن و تطويرها بما يخدم المجتمع وينمي فيهن روح التعاون.

يُشار إلى أن ملتقى "نلتقي لنرتقي" هو ملتقى إرشادي يضع حاجات الفتيات الإرشادية و الاجتماعية والثقافية نصب عينيه ليرفد المجتمع بطاقات وقدرات إبداعية في المستقبل، وهو مكون من عدد من الحلقات، وتندرج تحته العديد من اللجان التي تقدم لكل حلقة الأنشطة التي تتناسب مع أعمارهن واحتياجاتهن المختلفة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة