حوزة أم البنين النسائية

لجنة التكليف التابعة لحوزة "أم البنين" في ضيافة مسجد الخضر (ع)

 

حلت لجنة التكليف التابعة لحوزة "أم البنين" عليها السلام، صباح يوم أول من أمس السبت، في ضيافة مسجد الخضر عليه السلام، ببلدة الربيعية بتاروت. حيث كان في استقبال اللجنة الخاصة بالتكليف بعض كادرات الحوزة، بالإضافة إلى أحد أعضاء إدارة المسجد لتعريف اللجنة بالمسجد في جوالة شاملة ضمن البرنامج الـمُعد مُسبقا. 
وبدأ البرنامج الخاص بالمكلفات في الساعة العاشرة والنصف، بكلمة تعريفية حول المساجد في العالم، ومشاهدة  صور لأجمل المساجد في أنحاء العالم،  واستعراض صور  لأهم مساجد المنطقة.
وشمل البرنامج التعريف بآداب المساجد ومراعاة حرمتها، كونها بيوت الله، وتعظيمها إنما هو تعظيم لله، وأنشودة جماعية بعنوان "صلاتي حياتي" حثت المكلفات على الالتزام بالصلاة والحرص على أدائها في أول وقتها. كما شمل البرنامج تطبيقًا عمليًّا للوضوء، وأداء صلاة تحية المسجد، فيما كانت صلاة الظهرين بإمامة السيد "زكي آل  شرف".
وبين سماحته  للمكلفات بأن الله شرفهن بشرف التكليف وجعلهن أهلاً للخطاب الإلهي، وأشار في كلمته إلى أهم الواجبات التي يجب على المكلفة الالتزام والعمل بها، مبتدئا بالحجاب مبينًا ضوابطه وشرائطه الإسلامية. كما حثهن على الصلاة، و الحرص على أدائها في أول وقتها استجابة لنداء الحق تبارك وتعالى، إذ لا شغل يشغل المؤمن عن الصلاة، كما تحدث عن الواجبات الأخرى كالصوم وبر الوالدين. 
وتطرق للأمور المحرمة الواجب تركها من غيبة وكذب، وفاحش القول، وهتك أعراض المؤمنين والاستماع للغناء، وكل محرم. ووجه سماحته  نصيحة للمكلفات بالاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام إذ أنها  قدوة السائرات إلى الله ومنبع الفضيلة والكمال.
وختم  سماحته حديثه بالدعاء للمكلفات أن تحوطهن رعاية الله وتوفيقاته وأن ينلن نظرة الرضا من صاحب الزمان عجل الله فرجه. 
واشتمل البرنامج  على جولة ميدانية للمكلفات مع أحد أعضاء المسجد،  تعرفن من خلالها على المسجد وما يحويه من قاعات وحسينيات ومكتبات ومرافق.
واختتمت الاستضافة بتناول وجبة الغداء، ومن ثم لقاء المكلفات مع  مدرساتهن في جلسات حوار مفتوح حول برنامج التكليف وانطباعاتهن وتطلعاتهن المستقبلية.

مواقيت الصلاة