حوزة أم البنين النسائية

واحة الحسين، يحيي ميلاد أبطال كربلاء بفعاليات مختلفة


أحيا برنامج واحة الحسين (ع) التابع لحوزة أم البنين بالربيعية، ذكرى ميلاد أبطال كربلاء، مساء أمس السبت في منزل الشيخ عبد الكريم الحبيل.

الاحتفال الذي تنوعت فعالياته المختلفة بدأته الأستاذة "فاطمة الدخيل"، بحوار مع شخصية آمنة، عن سبب السرور والفرح البادي على محيها!!

وأكدت الشخصية المُحببة للفتيات، آمنة، بأن السبب هو ميلاد الإمام الحُسين (ع)، وقالت: نفذت ما طُلب مني في برنامج الواحة، وبدأت أقرأ عن سيرة أئمة أهل البيت عليهم السلام، ومن خلال قراءتي علمت أن شهر شعبان هو شهر أفراح آل محمد.

وتوجهت الأستاذة الدخيل، إلى الفتيات بسؤال تضمن ذكر المُناسبات الأخيرة التي أقامها برنامج الواحة، وتساءلت: عن سبب التواجد في هذا الاحتفال، ومن هي الشخصية التي جعلت كل هذا العدد من الحضور في هذا المجلس؟!

تلتها مُسابقة قدمتها الأستاذة "زينب آل حبيل"، ومن ثم فقرة شعرية لهمس الولاء، وأهازيج مختلفة بصوت القارئة "رية أوال".

كما قدمت لجنة "القراءة عالمنا" من برنامج نلتقي لنرتقي، التابع للحوزة، فقرات عدة بدأتها الفتاة بتول الحسين، تحدثت فيها عن أهمية القراءة وما تكسبه للفرد من قوة في الشخصية، واستطاعتها حل المشكلات، إضافة إلى دور القراءة الكبير في رسم المستقبل وفهم الماضي.

ومن ثم تحدثت الفتاة ولاء الدبيسي، عن الصحيفة السجادية للإمام زين العابدين عليه السلام، وأشارت في كلمتها إلى مميزات الصحفية، متناولة تعريفها والسبب الذي جعل الإمام السجاد يلجأ إلى كتابتها.

تلتها مسابقة قدمتها الفتاة "زهراء سليم" لاقت تفاعلا كبيرا من الفتيات الحاضرات، وختمت لجنة القراءة فقراتها، بتجربة قارئ، تحدثت فيها الفتيات غدير ونور وفاطمة عن تجربتهن في القراءة كما أشرن إلى بدايتهن والقراءة، وإلى عدد الكتب الموجودة في مكتباتهن الخاصة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة