حوزة أم البنين النسائية

"في رحاب الصوم" أمسية بحوزة أم البنين (ع)


أقام ملتقى نلتقي لنرتقي أمسية بعنوان: "في رحاب الصوم" في مقر حوزة أم البنين عليها السلام، قدمتها الأستاذة الفاضلة "ضحى المرهون" بحضور تجاوز 55فتاة.

بدأت المرهون حديثها بتشويق الفتيات بدعوتها لهن لضيافتها وتناقشت معهن في الآداب المتبعة في هذه الضيافة لتربط بها أذهان الفتيات إلى ضيافة الله القادمة لنا في شهر رمضان.

وبينت أهم الآداب التي أمرنا الإسلام بها لاستقبال هذه الضيافة الربانية بأحسن استقبال من نظافة وزينة، وبينت بأن هذه الضيافة تتجلى بالتطهر من الذنوب والمعاصي والآثام و بعدها التزين بالفضائل والأخلاق الحسنة والأعمال الصالحة، مُشيرة إلى أن يؤهلنا للدخول لساحة القرب الإلهي و مائدة الضيافة الربانية.

وأشارت المرهون إلى أن شهر رجب هو بمثابة شهر التخلية من الذنوب والمعاصي وشهر شعبان شهر التحلية والتزين بالآداب الإسلامية، ليأتي شهر رمضان ونحن على أتم الاستعداد والتأهب للتشرف بالدخول إلى مائدة الله وضيافته المليئة بشتى أنواع الخيرات والنعم، وعليه فلابد من تعظيم صاحب الضيافة وتجنب الإتيان بما يكره.

وأكدت المرهون على ضرورة حث الفتيات على الاهتمام بأداء الصلاة في أوقاتها وإجابة نداء الحق عز وجل، وختمت حديثها بالشكر  للفتيات للتفاعل والمشاركة والدعاء لهن بالتوفيق والسداد.

الجدير بالذكر أن هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة من الدورات واللقاءات التي يقدمها الملتقى للفتيات على مدار العام بما يتناسب مع حاجاتهن ورغباتهن ويصقل مواهبهن ويعود عليهن بالنفع والفائدة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة