حوزة أم البنين النسائية

لجنة التكليّف تعد ورشة عمل للمكلفات بعنوان ’’جمالي بأخلاقي’’

 

أعدت لجنة التكليّف التابعة لجماعة الكوثر بحوزة أم البنين "ع" في بلدة الربيّعيّة يوم الأربعاء 7 فبراير ورشة عمل للمكلفات بمسجد الخضر عليه السلام بعنوان ’’جمالي بأخلاقي’’.

وافتتحت الورشة الأستاذة زهراء الدخيل حيث تحدثت حول شخصية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه سلام بأسلوب قصصي شيق، ساردة قصة ولادته في الكعبة المشرفة.

كما عمدت ’’الدخيل’’ إلى طرح الأسئلة على المكلفات عن الإمام علي ’’ع’’ بهدف إشراكهن في الحوار ورسخ المعلومات في ذهنهن إضافة إلى ربط الفتيات بشخصية الإمام ’’ع’’، فيما ظهرت أجوبة المكلفات لافتة خاصة حول سؤالها لماذا تحبون الإمام علي؟ إذ تنوعت أسباب محبتهن له صلوات الله عليه فأجابت إحدى المكلفات لأنه ’’كريم’’، وأخرى لأنه’’مؤمن’’ وقالت ثالثة: ’’لأنه مسلم إسلام حقيقي’’، فسألتها’’الأستاذة الدخيل’’ وهل يوجد إسلام غير حقيقي؟.

موضحة لهن معنى الإسلام الحقيقي، مشيرة إلى أنه هناك من يدعي الإسلام وهو لايمثل صورة الإسلام. وتطرقت ’’الدخيل’’ إلى المذهب الشيعي وأبرز مايميزه عن المذاهب الأخرى.

واستضافت اللجنة، الأستاذة ’’أم سيد أحمد آل طويلب’’ وافتتحت كلمتها بأهمية الدعاء وأثره عبر سرد قصة تتحدث عن الإمام الصادق ’’ع’’ بهذا الشأن.

وذكرت الرواية المروية عن الإمام الصادق ’’ع’’ وهي ’’ القلب حرم الله فلا تسكن فی حرم الله غیر الله’’، لافتة إلى أن الذي يطهر القلب هو حب الله وحب أهل البيت عليهم السلام.

وتطرقت إلى أثر الحب في نفس الإنسان، وكيفية تجسيد الحب الباطني إلى سلوك ظاهري وأفعال، مشيرة إلى بعض مظاهر الحب منها مساعدة الوالدين ومساعدة الفقراء والحث على التصدق.

وشددت على الالتزام بالحجاب الكامل والاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة