فيض الولاية

الإمام الخامنئي يلتقي النخب الشابة في إيران


التقى سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي صباح اليوم الأربعاء-١٤/١٠/٢٠١٥-النخب الشابة والذين قدموا من كافة محافظات الجمهورية الإسلامية وذلك في حسينية الإمام الخميني بطهران.

وفي خلال حديث الإمام الخامنئي أمام الشباب عن التقدم العلمي في الجمهورية الإسلامية أشار سماحته إلى أن المراكز العلمية تشهد مؤشرات التقدم العلمي للجمهورية الإسلامية رغم أن البعض في الداخل ينكر ذلك التقدم على المنابر الرسمية والغير رسمية متوهمين في هذا الشأن،
وقال أيضًًا: "إن إحباط شبابنا وبث اليأس من الحاضر والمستقبل في نفوسهم، خيانة للعزة الوطنية".


شدَّدَ سماحته على أن الجيل الحالي من الشباب الإيراني جيل مختلف حيث قال: "لا يوهمنّكم ويرعبكم الغرب فإيران الحالية تختلف من الأرض إلى السماء عن أمريكا بعد ٣٥ سنة من استقلالها وأنتم تسبقونهم بأشواط". وأضاف "الجيل الشاب في مرحلتنا الراهنة يستطيع أن يسجل لنفسه هذا الفخر أنه تمكن من إيصال البلاد إلى مراحل التطور العلمية المتقدمة". كما اعتبر سماحته أن نخبوية الشباب هي هبة من الله والثورة الإسلامية التي قادها الإمام الخميني قدس سره.

وتحدث سماحة الإمام الخامنئي عن الحرس الثوري وكيف ساهم في توفير الأمن ومنهم الشهيد الحاج حسين همداني والذي شارك في تشييعه جميع من في مدينة همدان وقال في هذا الصدد: "هؤلاء مجهولون وقد يُعرفُ بعضهم لكنّهم يتكفلون بتوفير الأمن لي ولكم وعندما ينعدم الأمن ينعدم معه كلّ شيء".

وحث الإمام الخامنئي النخب الشبابية على المشاركة في المخيمات الجهادية واعتبرها أفضل وأشرف وأكثر فائدة من تلك المخيمات التي تقام في الغرب، كما حثهم على التعرف على مشاكل الناس التي تظل بعيدة عن أنظار المسؤولين.

مواقيت الصلاة