علمٌ وفكر

معلومات الكاتب :

الاسم :
عدنان الحاجي
عن الكاتب :
من المترجمين المتمرسين بالأحساء بدأ الترجمة عام ٢٠١١، مطّلعٌ على ما ينشر بشكل يومي في الدوريات العلمية ومحاضر المؤتمرات العلمية التي تعقد دوريًّا في غير مكان، وهو يعمل دائمًا على ترجمة المفيد منها.

هل تعاني من الإجهاد، جامعة سينسيناتي استحدثت فحصًا لذلك

 

المترجم : أبو طه/ عدنان أحمد الحاجي
مهندسو جامعة سينسيناتي استحدثوا  فحصًا بسيطًا يمكنه قياس هرمونات الإجهاد في العرق أو الدم أو البول أو اللعاب
 وقالت رايRay إن أُخذ اختبار (لأي مادة دراسية) دائمًا ما  يسبب لها إجهادًا. وقالت إن معرفة كيف يؤثر عليك الإجهاد بشكل شخصي يمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة.
 لقد كان الإجهاد موضوعًا ساخنًا على مدار العامين الماضيين. لقد حاول الباحثون جاهدين تطوير فحص رخيص وسهل وفعال ويكتشف هرمونات الإجهاد  بتركيزات منخفضة . "هذا الفحص  يمكن أن يصنع له جهاز تجاري قوي. سيكون من الرائع رؤية البحث يسير في هذا الاتجاه".
جامعة سينسيناتي هي  في طليعة تكنولوجيا أجهزة الاستشعار البيولوجية.  تقوم مختبراتها بعمل فحوصات العرق المستمرة وتشخيصات نقاط الرعاية point-of-care diagnostics  (١) لكل شيء بدءًا من إصابات الدماغ الرضيّة والتسمم بمعدن الرصاص.
ستيكل Steckl ، أيضًا، كان المبتكر البارز في جامعة سينسيناتي تم الاستشهاد  بأوراقه العلمية  أكثر من ١٣ ألف  مرة، وفقًا لباحث  قوقل Google.  في عام ٢٠١٦، استخدم غدد التذكير في سمك السلمون، وهو منتج ثانوي شائع في صناعة صيد الأسماك، ليحل محل المعادن الأرضية النادرة المستخدمة في الدايودات diodes  الباعثة للضوء في النوع الجديد من LED العضوي.
قال ستيكل: "نحن مهندسو أجهزة بطبيعتنا".  "ولا نخجل من الأشياء التي لا نعرف الكثير عنها لتبدأ بها.  نحن نبحث عن الفرص.  هذه سمة مميزة للمهندسين الكهربائيين.  نحن لسنا أذكياء بما يكفي لئلا  نذهب  إلى حيث لا ينبغي لنا ذلك.  في بعض الأحيان  هذه الأشياء تؤتي أكلها!".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مصدر من خارج النص 
١-https://ar.m.wikipedia.org/wiki/نقطة_الرعاية_السريرية
المصدر الرئيسي: 
https://www.uc.edu/news/articles/2019/05/n20836470.html

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة