قافلة التقوى

قافلة التقوى تشرح خطط التفويج لكوادرها

 

عقدت لجان قافلة التقوى مساء السبت 3 سبتمبر اجتماعا للكوادر بمقر سكن القافلة بمكة المكرمة واستعرضت خطة القافلة في المشاعر المقدسة وخطط ومسارات الوصول للمخيمات وتوزيع المسؤوليات على كوادر القافلة. 

وقد بدأ منسق الإرشاد السيد مجيب آل درويش بتعريف مواقع الخيام في عرفة ومنى وتوزيعها بالنسبة لعدد الحجيج المعطى من قبل شركة المسار العمراني لخدمة حجاج الداخل، وقد بين أن موقع عرفة سيكون في موقع العام السابق إلا انه في الجهة المقابلة له وقريب من محطة قطار المشاعر رقم 2، بالإضافة إلى أن موقع منى سيكون قريبا جدا من جسر الجمرات.

وأثنى رئيس لجنة الكوادر والحرم م. عبد الله الدبيسي على الجهود المبذولة من قبل الكوادر خلال تهيئتهم لسكن الحجاج والهمة العالية التي أبدوها خلال ذلك الوقت، وأوضح أن المرحلة القادمة التي سيتواجد فيها الحجاج لا تقل أهمية عن المرحلة السابقة وتحتاج إلى المحافظة على الهمة العالية خلال هذا الموسم، واستعرض رئيس لجنة الحرم قوائم الكوادر المزعة على مشائخ لجنة الإرشاد خلال عملية تفويج الحجيج.

وقد شرح كادر لجنة الحرم حسين باقر خطة عمرة التمتع وكيفية التصرف أثناء الطواف والسعي في الحرم، بالإضافة إلى الإجراءات التي يجب اتباعها قبل التوجه إلى الحرم لاستقبال الحجيج ومنها التواصل مع اللجان الأخرى العاملة في القافلة في تجهيز المؤونة والمعدات الصحية والرايات.

مواقيت الصلاة