صدر حديثاً

البحراني يصدر كتاب "مناقشات حول القضية الحسينية"



أصدرت لجنة الإمام الجواد عليه السلام كتابا ضمن سلسلتها التي تعنى بالقضية الحسينية بعنوان "مناقشات حول القضية الحسينية" لكاتبه باسم البحراني.

ويتحدث الكتاب من خلال 60 صفحة عن عدة مواضيع منها الإمام الحسين والتمييز والإصلاح، وتطرق الكاتب البحراني إلى سياسة التجهيل وأيضا التراث المجهول من القضية الحسينية عبر عدة مقالات كتبت في الإصدارات السابقة من السلسلة وجمعت في هذا الإصدار.


وقد أشاد سماحة الشيخ الدكتور فيصل العوامي خلال كلمة مقتضبة اليوم الجمعة 25 صفر بمسجد الإمام الحسن عليه السلام بالكويكب بمنطقة القطيف شرق المملكة بالإصدارات التي تقدمها اللجنة والتي عكف على جمعها وإعدادها كل من باسم البحراني ورضي العسيف ومنوها بإنجازاتهما في المجال الثقافي والاجتماعي، وقد كرم الشيخ العوامي الكاتب البحراني على إنجازاته الثقافية والاجتماعية أمام جمع من رواد المسجد.

وأوضح الكاتب البحراني أن هذا الإصدار الحادي عشر من ضمن سلسة كتب تعنى بالقضية الحسينية بلغت عشرة كتب بالإضافة إلى كتاب "مناقشات حول القضية الحسينية" الذي هو عبارة عن مجموعة المقالات التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة من السلسلة، منوها أن السلسلة الحسينية هي عبارة عن مشروع ثقافي سنوي تتبناه لجنة الإمام الجواد عليه السلام والذي يركز على موضوع واقعة الطف والمفاهيم التي تحتويها.

يجدر بالذكر أن الناشر هو دار أطياف للنشر والطباعة والتي تعنى بالنتاج الأدبي القطيفي. 

 

مواقيت الصلاة